محافظات

محافظ الجيزة: تخفيض عدد العاملين بالديوان والأحياء والمراكز والمديريات لمواجهة «كورونا»

كتب في : الخميس 19 مارس 2020 - 12:04 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

قرر أحمد راشد محافظ الجيزة، تخفيض قوة العاملين بإدارات الديوان العام، والأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية بمدينة الجيزة إلى 50%، على أن يؤدي الموظفون أعمالهم بالتبادل فيما بينهم حسب طبيعة عملهم.

وشملت توجيهات محافظ الجيزة، أن الإدارات الخدمية لا ينطبق عليها القرار، والتي تضم الإدارات الهندسية والإشغالات والمتابعة الميدانية والنظافة والمواقف والساحات والمرافق والطرق، وغيرها من الإدارات التي تؤدي خدمة للمواطنين.

 

كما قرر محافظ الجيزة أن يمنح الموظف المصاب، بأي أمراض مزمنة مثل ( السكر، الضغط ، أمراض الكلى ، أمراض الكبد، أمراض القلب، الأورام )، وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي والموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة، بموجب تقرير يصدر من إحدى المستشفيات الحكومية، والموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن إثنى عشر عاما أجازة استثنائية طوال مدة سريان القرار.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا .

 

وفي نفس الإطار، وجه محافظ الجيزة غرف العمليات بالأحياء والمراكز والمدن وكافة الجهات الخدمية باستقبال شكاوي وبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها دون تقصير.

 

وشدد المحافظ، على تنفيذ الإجراءات الوقائية بمنتهى الحزم حفاظاً علي سلامة المواطنين، والتي تشمل حظر تواجد الشيش بالمقاهي والكافيتريات، وتكثيف الحملات لضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وإيقاف أي أسواق إسبوعية ومنع إنعقاد المؤتمرات والندوات والاجتماعات واستمرار الحملات على مراكز الدروس الخصوصية، للتأكد من غلقها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

بداية الصفحة