رياضه

نيوكاسل يدفع 12 مليون جنيه إسترليني لتوتنهام إذا أراد التعاقد مع بوتشيتينو

كتب في : الأربعاء 06 مايو 2020 - 12:06 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

أفاد تقرير إعلامي، اليوم الثلاثاء، أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، سيكون مطالبا بدفع مبلغ 5ر12 مليون جنيه إسترليني لنادي توتنهام في حال أراد التعاقد مع مدربه السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو خلال شهر مايو الجاري، لكن الأمر لا ينطبق على ما بعد ذلك، حسبما ذكرت شبكة "أي أس بي أن" الأمريكية.

واقتربت شركة "بي سي بي كابيتال بارتنرز"، وهي شركة استثمارات مالية مدعومة من صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، من الاستحواذ على نيوكاسل في صفقة تقدر بمبلغ 300 مليون جنيه إسترليني في انتظار موافقة رابطة الدوري الإنجليزي.

وتابعت الشبكة الأمريكية أن مصادر بالنادي أكدت أن الملاك الجدد المحتملين ل نيوكاسل يريدون استبدال المدرب الحالي ستيف بروس بمدرب صاحب إنجازات واسم كبير، حيث يتصدر بوتشيتينو قائمة الترشيحات، كما ذكرت تقارير أخرى أن الملاك الجدد قد يجعلون المدرب من أعلى المدربين أجورا في العالم بمنحه 19 مليون جنيه إسترليني سنويا.

وكان توتنهام أقال بوتشيتينو من منصبه بعد خمسة أعوام مع النادي، ودفع له مبلغ 5ر12 مليون جنيه إسترليني كتعويض، ورغم ذلك، كان من ضمن شروط الرحيل عن الفريق أن يدفع أي ناد يتعاقد معه خلال ستة أشهر من رحيله، نفس المبلغ ل توتنهام .

وذكرت "اي اس بي ان" من خلال مصدر مطلع، أن البند سينتهي خلال وقت لاحق من الشهر الجاري، مما يعني أن نيوكاسل سيكون حرا في التعاقد مع بوتشيتينو في الوقت المناسب للاستئناف المقترح لمباريات الدوري في منتصف يونيو المقبل.

وأضافت أن توقف منافسات الدوري بسبب أزمة كورونا، وقرار رابطة الدوري بالسماح الملاك الجدد بالاستحواذ على النادي، سيكون له فائدة كبيرة على المستوى المادي في سباق التعاقد مع بوتشيتينو، رغم انه يحتاج الوقت للعمل مع لاعبيه الجدد قبل انطلاق المباريات.

ولم يؤكد المدرب الأرجنتيني - 48 عاما - استعداده لتولي مهمة تدريب نيوكاسل ، لكنه حريص على العودة للعمل مرة أخرى، ورغم تقديره الكبير لنادي توتنهام ، فان ذلك لن يعرقل عملية توليه تدريب فريق آخر في بطولة الدوري الانجليزي.

وتوقفت منافسات الدوري الانجليزي منذ مطلع مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

بداية الصفحة