محافظات

جامعة المنصورة تناقش علاقة الأنسولين بالسرطان خلال مؤتمر «الجديد في أمراض البنكرياس»

كتب في : الجمعة 04 مارس 2022 - 1:31 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

نظم قسم الباطنة بجامعة المنصورة، بالتنسيق مع قسم الباطنة بجامعة بور سعيد وجمعية وسط الدلتا لأمراض الكبد والجهاز الهضمي، مؤتمرًا طبيًا بعنوان «الجديد في أمراض البنكرياس»، بمشاركة أطباء مختلف مستشفيات وجامعات مصر للمشاركة وتبادل الخبرات. 

 وقال الدكتور عمرو الرباط، أستاذ الجهاز الهضمي‎ والمناظير بجامعة المنصورة، إن المؤتمر يهدف للتحدث عن أمراض البنكرياس، وهو عضو هام جدا فى جسم الإنسان، وله علاقة بأمراض القولون المناعية، وله تأثير في ظهور بعض الأورام، وعلاقته بعدد من المشاكل الجراحية وكيفيه التدخل بمنظار الموجات الصوتيه ومنظار القنوات المرارية والأثار التي تظهر فيما بعد وكيفية علاجها. 

وتحدثت الدكتورة مها ماهر أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة، أن الجديد في هذا المؤتمر أنه خاص بمناقشة أمراض البنكرياس، وبحث العلاقة بين الأمراض الشائعة والمزمنة للبنكرياس كونه عضوا هاما جدا في الجهاز الهضمي. 

‏‎وأشارت الدكتورة غادة القنيشي أستاذة أمراض الباطنة والكلى ووكيل كلية طب المنصورة لشئون خدمة المجتمع، أهمية أمراض البنكرياس وخلاياه وإفراز الهرمونات المختلفة تتطلب العديد من المحاضرات والمناقشات العلمية بين الجامعات المختلفة مشيرة إلى أهمية المبادرة التي قام بها قسم الباطنة بجامعة المنصورة بالتعاون مع جامعة بور سعيد.

‏‎وأكدت القنيشي، أن تعدد الجلسات والنقاشات والمحاضرات ومناقشة علاقة الأنسولين في نسبة حدوث السرطان، وعن علاقة مكروبيوتا بالسكر وتأثيرها عليه وهي من الموضوعات الجديدة التي حازت على أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة.

بداية الصفحة