أخبار عاجلة

تعرف على تعريفة الأجرة الجديدة بمواقف القاهرة بعد تحريك أسعار المحروقات

كتب في : السبت 01 يوليو 2017 - 12:18 صباحاً بقلم : أسماء بكار

طبعت محافظة القاهرة، لافتات بالتعريفة الجديدة بعد زيادة أسعار المحروقات، وذلك لتعليقها بمواقف سيرفيس العاصمة، لإعلام المواطنين والسائقين بالتعريفة الجديدة، وإلزام الجميع بها.
 
من جانبه، قال اللواء عمرو جمجوم رئيس جهاز تطوير وتجديد السيرفيس بالقاهرة، إنه تم تعليق اللافتات بمواقف العاصمة لتطبيق التسعيرة الجديدة، والتى أقرتها المحافظة لمنع الاحتكاك بين السائقين والركاب.
 
وأضاف جمجوم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، انه يوجد مفتش تابع للجهاز بكل موقف فى العاصمة وعدد كبير من شرطة المرور لضبط اى مخالف للتعريفة الجديدة ولمنع استغلال المواطنين.
 
 كانت محافظة القاهرة، قد أقرت زيادة تعريفة الانتقالات من العاصمة للأقاليم، بعد دراسة الزيادة التى أقرها مجلس الوزراء على المحروقات، لتكون 10٪ زيادة من قيمة التعريفة الحالية على جميع انتقالات الأقاليم.
 
و الزيادات الجديدة فى تعريفة الركوب الداخلى 25 قرشا زيادة على الأجرة للمسافة 15 كيلو مترا، وزيادة 50 قرشا على المسافة من 15 كيلو مترا لـ 30 كيلو مترا..
 
كان مجلس الوزراء قد أقر امس الخميس، تحريكا فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التى جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز، ليصبح سعر البنزين 3.65 جنيه للتر 80 بعدما كان 235 قرشا، و5 جنيهات للتر 92 بعدما كان 350 قرشا، كما شهد سعر السولار تحريكا من 235 قرشا إلى 3.65 جنيه، وتحريك سعر البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها للأسطوانة.

 

بداية الصفحة