محافظات

29 ألف سيدة استفادت من خدمات «حقك تنظمي» بالمرحلة الأولى في الدقهلية

كتب في : الجمعة 09 يونيو 2023 - 9:15 مساءً بقلم : عايده زكريا

 

أعلن دكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الجمعة، ختام فعاليات المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة «حقك تنظمي»، موضحا أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بلغ 29117  سيدة على مستوى المحافظة منهن 2221 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة من لوالب، وحقن، وأقراص وكبسولات الأمبلانون، بحضور مشرفين الوزارة خالد فزاع ومصطفى عبد الوهاب.

جاء ذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة والفئات المستهدفة، تحت إشراف دكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي.

وأشارت دكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية، أن المرحلة الأولى استهدفت 9 إدارات هي (منية النصر -ميت غمر - تمى الأمديد - محلة الدمنة - الجمالية- المطرية -المنصورة -نبروه - بلقاس)، وتوجهت بالشكر لجميع الفرق الطبية بالمديرية والوحدات الصحية والمتنقلة على الجهد المبذول خلال الحملة.

وأضافت دكتورة إيمان السيد حسن، مدير إدارة تنظيم الأسرة، أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، وبالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة.

بداية الصفحة