رياضه

الأهلى يُسقط إنبى وينتظر هدية 'الشيخ مختار' للقبض على الدورى

كتب في : الاثنين 12 مارس 2018 - 12:24 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

حقق فريق الاهلي فوزاً صعباً على إنبى بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء امس، بإستاد تبروسبورت فى الجولة الـ29 للدورى العام ، وسجل أيمن أشرف هدف الاهلي في الدقيقة الثالثة من المباراة.

 

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي لـ75 نقطة ويتربع على قمة الدوري وينتظر المارد الأحمر تعادل أو خسارة المصري غداً في مباراته أمام الإنتاج الحربي للتتويج ببطولة الدوري للمرة الأربعين في تاريخه بشكل رسمي، أما أنبي فقد فتوقف رصيده عند 50 نقطة ويبقي في المركز الخامس.

 

وينتظر الأهلاوية مساعدة "الشيخ" مختار مختار نجم الأهلي الأسبق والمدير الفني الحالي للإنتاج  لتعطيل المصري غداً بالفوز عليه أو التعادل معه حتى يتوّج الاهلي بطلاً لبطولة الدوري رسمياً وعدم الانتظار لمباراة الأحمر المقبلة أمام طنطا التى ستقام عقب فترة توقف الدوري  أواخر مارس الجاري لارتباط المنتخب بمباراتي البرتغال واليونان إستعداداً للمونديال.

 

الشوط الاول

 

وبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، أحمد فتحى، أيمن أشرف، سعد سمير، على معلول، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان، ميدو جابر وباكامنى ماهلامبى ووليد أزارو

 

فيما جاء تشكيل إنبى كالتالى: "عماد السيد فى حراسة المرمى، على فوزى ورامى صبرى وصلاح سليمان وأحمد عبد العزيز فى خط الدفاع، محمود توبة ومحمد مجدى "قفشة" وحمدى فتحى وأبو بكر ديارا ومحمد بسيونى فى خط الوسط، عرفة السيد فى خط الهجوم".

 

وشهدت المباراة بداية حماسية بشكل واضح من جانب الأهلى الذى ضغط عن طريق الأجناب على معلول من الشمال وأحمد فتحى من اليمين واستغل المارد الأحمر سرعات لاعبيه ونجح أيمن أشرف من تسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة الثالثة مُستغلاً ضربة ركنية من على معلول أودعها أيمن اشرف فى شباك إنبي.

 

لم يهدأ المارد الأحمر بعد الهدف كما تخلى الفريق البترولى عن الطريقة الدفاعية التى بدأ بها المباراة وقاد محمد مجدى هجمة خطرة لإنبى لكن دفاع الأهلى تعامل معها بشكل جيد.

 

وكاد عرفة السيد يُسجل هدف التعادل لإنبى فى الدقيقة 19 بعدما تلقى تمريرة عرضية من على فوزى سددها برأسه لكنها جاءت بعيدًا عن الشباك الحمراء.

 

وأنقذ عماد السيد حارس مرمى الفريق البترولى، مرماه فى الدقيقة 26 من هدف محقق للأهلى بعدما انقض على الكرة وأمسك بها من أمام أقدام مدافعى الفريق الأحمر ولم يستسلم إنبى ونظم أكثر من هجمة معتمدًا على الأطراف وسرعات مهاجمه عرفة السيد فى محاولة لإدراك التعادل، إلا أن الأهلى رد سريعًا بانطلاقة رائعة من الجنوب أفريقى باكامانى الذى انفرد بالكرة وسددها اتجاه مرمى إنبى لكن حارس الأخير أنقذ الموقف.

 

سيطر الأهلى على وسط الملعب فى محاولة لإحراز الهدف الثانى فيما شكل محمود توبة وأبو بكر ديارا لاعبًا إنبى خطورة شديدة على دفاعات الأحمر بفضل السرعات وحصل رامى صبرى على بطاقة صفراء بعد أن قام بعرقلة وليد سليمان خلال انطلاق الأخير بالكرة.

 

حاول الأهلى تسجيل هدف ثانٍ كما حاول إنبى تسجيل هدف التعادل فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهى هذا الشوط بتقدم المارد الأحمر بهدف أيمن أشرف.

 

الشوط الثاني

 

بدأ الاهلي الشوط الثاني هادئاً عكس الشوط الاول وأنحصر اللعب كثيراً وسط الملعب وقلّت الخطورة على مرمى الفريقين.

 

وسقط صلاح سليمان مدافع أنبي للأصابة وتلقى العلاج واستكمال المباراة ودخل وليد سليمان في مشادة مع صلاح سليمان لكن الحكم محمد معروف تدخل وطالب الثنائي بالألتزام والهدوء وخرج محمد بسيوني وشارك محمد قاعود بدلاً منه في أنبي.

 

ونال حمد فتحي لعب أنبي بطاقة صفراء للخشونة ضد عمرو السولية لاعب وسط الاهلي  وتوقف اللعب فترة بسيطة لعلاج السولية وأستكمال الأخير المشاركة في المباراة بعد لإسعافه في الملعب ، ولعب وليد آزارو كرة رائعة لباكا لكن الأخير سددها بعيداً عن الشباك،

 

ودفع حسام البدري بكريم نيدفيد بدلاً من باكا في الدقيقة 68، كما خرج توبة من أنبي وشارك بدلاً منه عبد الرحمن عامر ، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة حماس واضح من الفريقين ونال على معلول بطاقة صفراء للخشونة وأنتهى اللقاء بفوز الاهلي بهدف نظيف.

 

بداية الصفحة