رياضه

بث مباشر.. مشاهدة مباراة فرنسا وبولندا في مونديال قطر 2022

كتب في : الأحد 04 ديسمبر 2022 - 6:23 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

 بث مباشر لحظة بلحظة لمباراة فرنسا ضد بولندا، في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم قطر 2022، البطولة التي تحتضنها قطر في الفترة من 20 نوفمبر الماضي حتى 18 ديسمبر الجاري

وتنطلق مباراة فرنسا ضد بولندا، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "الثمامة"، ضمن دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022.

ووصل منتخب فرنسا إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة بدور المجموعات، المجموعة التي ضمت كلًا من أستراليا وتونس والدانمارك، برصيد 6 نقاط.

في المقابل، يشارك منتخب بولندا في مباراة اليوم بدور الـ16 ببطولة كأس العالم، محتلًا وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات، المجموعة التي ضمت كلًا من الأرجنتين والمكسيك والسعودية، برصيد 4 نقاط.

وجاء تشكيل فرنسا لمواجهة بولندا على النحو التالي:

- حراسة المرمى: لوريس.

- خط الدفاع: كوندي، فاران، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.

- خط الوسط: جريزمان، تشاوميني، رابيو. 

- خط الهجوم: ديمبلي، جيرو، مبابي.

في المقابل، جاء تشكيل بولندا لمواجهة فرنسا على النحو التالي..

- حراسة المرمى: تشيزني

- خط الدفاع: بريزينيسكي، كيويور، جليك، كاش

- خط الوسط: فرانكوفيسكي، زيمانيسكي، زيلينسكي، كريتشوفياك

- خط الهجوم: ليفاندوفسكي، كامينسكي.

إليكم أحداث مباراة فرنسا ضد بولندا لحظة بلحظة..

- بداية المباراة.

- مع الدقيقة الثانية من عمر المباراة، كان هناك كرة مقوسة من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح فرنسا عن طريق جريزمان لكنها مرت إلى ركلة مرمى.

- كان هناك كرة عرضية جاءت من مخالفة لركلة ركنية لصالح فرنسا عن طريق جريزمان على رأس فاران الذي سدد كرة رأسية لكنها بعيدة عن المرمى.

- أهدر كليان مبابي، في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، فرصة تسجيل الهدف الأول في مرمى بولندا، من خلال هجمة منظمة ابتدت من الجانب الأيسر، ليمرر الكرة في الأخر وتأتي بجوار القائم من الخارج.

- في الدقيقة "13" من عمر المباراة، أطلق تشواميني، لاعب وسط فرنسا، تسديدة صاروخية على مرمى حارس بولندا، من أجل تسجيل الهدف الأول، ولكن الكرة جاءت سهلة في يد تشيزني.

- تشجيع كاسح من جماهير منتخب فرنسا من بداية المباراة، من أجل تدعيم لاعبي منتخب الديوك ضد بولندا من الدقيقة الأولى لتسجيل الهدف الأول.

 

 

 

 

- نجح عثمان ديمبلي، في مراوغة مدافعي ولاعبي خط وسط منتخب بولندا، من منتصف الملعب حتى منطقة الجزاء، وبعدها يسدد الكرة على تشيزني، ليسجل الهدف الأول لمنتخب فرنسا، ولكن الحارس يتألق ويمسك الكرة.

- أهدر روبرت ليفاندوفسكي، فرصة تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب بولندا، في الدقيقة "21"، من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولتأتي الكرة بجوار القائم من الخارج.

 

 

- مع الدقيقة "25"، هناك العديد من التمريرات القصيرة بين لاعبي بولندا في وسط الملعب في محاولة لاختراق دفاع منتخب فرنسا، ولكن هناك من حالة تماسك في دفاعات الديوك.

- في الدقيقة "29" من عمر المباراة، أهدر جيرو، فرصة تسجيل الهدف الأول في مرمى بولندا، بعد تلقيه تمريرة مميزة من ديمبلي، داخل منطقة جزاء، ليسدد الكرة في الخارج.

 

 

- أطلق ليفاندوفسكي، تسديدة قوية على مرمى فرنسا، نتيجة من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح بولندا لكنها ارتطمت بحائط الصد.

 

 

- في الدقيقة "44" من عمر المباراة، نجح أوليفه جيرو، من تسجيل الهدف الأول لمنتخب فرنسا، بعدما تلقى تمريرة سحرية من مبابي، في منطقة الجزاء ليسدد الكرة في المرمى.

 

 

- نهاية الشوط الأول

- بداية الشوط الثاني

- أطلق جريزمان، في الدقيقة "48"، تصوبية من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح فرنسا تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

- سدد كيليان مبابي، كرة صاروخية على مرمى بولندا، في الدقيقة "58" من عمر المباراة من خارج منطقة الجزاء لتسجيل الهدف الثاني، ولكن الكرة ارتطمت بالمدافعين.

بداية الصفحة