منوعات

الأرصادالجوية : أمطار رعدية بدءًا من الثلاثاء حتى الجمعة

كتب في : الاثنين 28 نوفمبر 2016 بقلم : إسلام طه

أشاد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء 29 نوفمبر، لطقس غير مستقر تبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة 1 و2 ديسمير.

 

وأضاف أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية للبلاد المطلة على البحر المتوسط وعلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى سيناء.

 

وأوضح أنه من المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات شمال الصعيد يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح والتي تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

وحذر من الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر على معظم الطرق يومي الإثنين والثلاثاء، وناشد المحافظين في المحافظات المعنية بتوقعات حدوث سوء الأحوال الجوية فيها باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها.

جدير بالذكر أنه سوف يتم تأكيد هذا البيان بشكل يومي منتظم من خلال النشرات الجوية التي تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بإذاعتها من خلال جميع وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي.

بداية الصفحة