رياضه

محمد صلاح ينفرد بإنجاز تاريخي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال 2023

كتب في : الأحد 31 ديسمبر 2023 - 11:43 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

نجح الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في الانفراد بإنجاز تاريخي في الدوريات الخمس الكبرى في عام 2023.

ويحتل محمد صلاح نجم ليفربول المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن، بعد مرور 19 جولة من المسابقة المحلية، برصيد 12 هدفًا، بفارق هدفين عن هالاند نجم مانشستر سيتي صاحب الصدارة.

 

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية للإحصائيات، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر، بات اللاعب الوحيد في عام 2023، الذي سجل 24 هدفًا، ومرر أكثر من 15 تمريرة حاسمة في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب يصل إلى 15 هدفًا وتمريرة حاسمة في عام واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك منذ تييري هنري عام 2003، بعدما سجل 25 هدفًا، 19 تمريرة حاسمة.

احتل محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، المركز الخامس في قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى خلال عام 2023.

ورصدت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات قائمة أكثر اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا تسجيلا للأهداف في جميع المسابقات خلال عام 2023، حيث تصدر القائمة النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عام 2023 بالتربع على عرش هدافي الدوريات الكبرى في أوروبا برصيد 44 هدفا.

 

وجاء في المركز الثاني خلف هالاند، المهاجم الإنجليزي هاري كين، نجم بايرن ميونخ الألماني حاليا وتوتنهام الإنجليزي سابقا، برصيد 43 هدفا، فيما احتل الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، المركز الثالث في القائمة برصيد 42 هدفا.

 

بينما جاء الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي في المركز الرابع برصيد 37 هدفا.

 

وحجز محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مكانا عربيا في تلك القائمة باحتلال المركز الخامس بعدما سجل 30 هدفا.

بداية الصفحة