ثقافه وفنون

في عيده الـ 63.. وزيرة الثقافة: التليفزيون المصري قاد حركة التنوير وساعد في ترسيخ القيم لدى المجتمع |خاص

كتب في : السبت 22 يوليو 2023 - 2:50 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

بدأت رحلة المتعة الممزوجة بالإثارة والتسلية مضافا إليها التثقيف وزرع القيم الإيجابية في 21 يوليو عام 1960 ضمن إنجازات ثورة 23 يوليو 1952 ليكون شعلة تضيء وتتلألأ لتغرس القيم المهنية وتحمل لواء الريادة الإعلامية وتزرع في المصريين القيم والعادات وحب الوطن.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة،إن التليفزيون المصري قاد حركة التنوير والفكر لدى المجتمع المصري لسنوات طويلة، كما أنه قام بتوثيق العديد من الأحداث والإنجازات المختلفة التي مرت بها مصر على مدار السنوات المختلفة.

وتابعت الدكتورة نيفين الكيلانى، بأن التليفزيون المصري ساعد في ترسيخ القيم والمبادئ لدى المجتمع المصري، كما أنه أدى دورًا مهمًا في العديد القضايا الوطنية المهمة التي شهدتها مصر على مدار السنوات، مشيرًة بأن التليفزيون المصري كان مواكبًا لجميع الأحداث التي شهدتها مصر.

وبدأ البث الأول للتليفزيون المصري في تمام السابعة مساء 21 يوليو 1960، واستمر لمدة 6 ساعات يوميا تزامنًا مع الاحتفال بالعيد الثامن لثورة يوليو، وبدأ الإرسال بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الشيخ محمد صديق المنشاوى شيخ المقرئين المصريين.

وانطلقت القناة الفضائية المصرية الأولى في 12 ديسمبر1990، كأول فضائية عربية حكومية، تلتها قناة النيل الدولية عام 1993.

وبعد التوسع في إنشاء قنوات فضائية، تم التفكير في إطلاق قنوات مصرية متخصصة، وتم بث قناة الدراما عام 1996، وهي باكورة القنوات المتخصصة، ثم انضمت فيما بعد مجموعة قنوات بين أخبار ودراما ومنوعات ورياضة وأسرة ومعلومات فضلا عن 7 قنوات تعليمية.

بداية الصفحة