ثقافه وفنون

متطوعو معرض القاهرة للكتاب.. جنود غير مجهولين فى الدورة الـ52

كتب في : الثلاثاء 06 يوليو 2021 - 7:09 مساءً بقلم : المصرية للأخبار
تشهد وزارة الثقافة، خلال هذه الأيام الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، ومن ظواهر هذه الدورة وجود "المتطوعين" الذين يرشدون الزوار فى أرض المعرض، وينتشرون فى الأجنحة لمساعدة من يحتاج إلى أى نوع من المساعدة.
 
وقالت مى أسامة، المشرف الميدانى لبرنامج المتطوعين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، إن أعداد الذين تقدموا للمشاركة فى العمل التطوعى لمعرض الكتاب بلغوا 10 آلاف متطوع، أما الذين ذهبوا بالفعل للمقابلة فعددهم 2700 متطوعا، وقد تم اختيار 200 متطوع فقط من بينهم.
 
وأوضحت مى أسامة، فى تصريحات خاصة، يوجد فى المعرض يوميا 75 متطوعا، أغلبهم من كليات الآداب والسياسة والاقتصاد والإعلام، وذلك لسهولة التعامل والتواصل مع الناس، ويبلغ أعمارهم ما بين 17 إلى 22 سنة كلهم طلاب. 
 
وأشارت مى أسامة إلى أن الـ75 من المتطوعين، موزعين أمام الصالات وأمام البوابات لقياس درجة الحرارة والباقى موزعين فى صالات المعرض وداخل الأجنحة. 
 
وأضافت مى أسامة أن المتطوعين يعملون أيضا مع إدارة المعرض للكشف عن أى مخالفات تحدث من دور النشر، بسبب القيام بحفلات التوقيع داخل الأجنحة، كما أنهم يقومون بالإبلاغ عن أى تكدسات أو زخام يحدث بين الناس. 
 
يذكر أن فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، انطلقت تحت شعار "فى القراءة حياة" يوم 30 يونيو، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض للجمهور من 1 يوليو، فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.
 
وتأتى مبادرة "ثقافتك كتابك" التى أطلقتها وزيرة الثقافة شهدت إقبالا كبيرا من الزوار، حيث يتراوح أسعار الكتب فيها من 1 إلى 20 جنيها، هذا إلى جانب الإقبال على إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب، إضافة إلى أجنحة الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الإفتاء وجناح الكتب التعليمية والأطفال

بداية الصفحة