العالم العربى

أمريكا : وباء كورونا يضرب الولايات الأمريكية بقوة وتسجل أعلى معدلات الإصابة بالعالم.

كتب في : الخميس 14 مايو 2020 - 1:12 صباحاً بقلم : الحسيني محمد البديوي

نقلا عن وكالة إن بي سي "NBC "الإخبارية منذ قليل أوضحت الإحصاءات عن تفشي وباء كورنا في الولايات الأميركية أن ولايات جمهورية صوتت للرئيس دونالد ترامب في انتخابات 2016 الرئاسية، أصبحت تشكل بؤرا "ساخنة" للوباء على مستوى البلاد.

وكشفت البيانات الخاصة بالمقاطعات زيادة كبيرة في معدلات الإصابة في المدن والمجتمعات الريفية في "الولايات الحمراء"، أي المؤيدة للحزب الجمهوري، مثل تكساس وتينيسي وألاباما وكنتاكي ونورث وساوث داكوتا.

كما أكد التقرير الذي حصلت عليه شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأميركية المناطق العشرة الأولى التي تشهد زيادة كبيرة في انتشار فيروس كورونا على مستوي الولايات المتحدة.

وهذه المناطق هي ناشفيل في ولاية تينيس دي موين في أيوا، أماريلو في تكساس، راسين في ويسكونسن، جاردن سيتي في كانساس، سنترال سيتي في كنتاكي، وقد شهدت زيادة في الإصابات بنسبة 650 بالمئة على أساس أسبوعي.

ويشير الانتشار الجغرافي للنقاط الساخنة الجديدة إلى أن الفيروس يتقدم بسرعة رهيبة خارج البلدات والمدن الساحلية الرئيسية مثل نيويورك وسياتل حيث أصبحت معدلات الإصابة الآن تتراوح بين الارتفاع والانخفاض.

وقد سجلت الولايات المتحدة نحو مليون ونصف إصابة بسبب فيروس كورونا، في حين تجاوز عدد الوفيات 83 ألف حالة وهو أعلى رقم على الإطلاق في العالم.

بداية الصفحة