أخبار عاجلة

كتب في : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 2:09 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

وجه الرئيس السيسي الشكر والتقدير لكل من أسهم في صدور تقرير الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، مؤكدا أنه يمثل شهادة تتسم بشفافية ومصداقية لأن من وضعها متخصصون أولا ثم مسئولون دوليون. 

وتساءل الرئيس في مداخلته خلال مؤتمر إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، هل تم الوضع في الاعتبار  قبل كتابة التقرير ما يدور في الإقليم من تحديات كان يمكن أن تؤثر على مسار التنمية في مصر، وتابع هل التقرير في ديباجته الأولى تحدث عن كل التحديات في منطقتنا بما فيها مصر. 

 وأشار الرئيس إلى أن مصر سلكت مسار مواجهة الإرهاب والتطرف وواجهت العديد من الصعاب خلال  الـ 8 سنوات الماضية، لكن العجلة لم تتوقف خلال الفترة نفسها، اعتبرنا أن حربنا ضد الإرهاب هي حرب مبنية على البناء والتنمية والتعمير .
 
وقال الرئيس إن أداء الدولة في التنمية اتسم بالقوة في الأداء والسرعة والشمولية والعمق، لأننا اعتبرنا أن حربنا ضد الإرهاب هو البناء والتنمية وأخذنا مسارين هما مواجهة الإرهاب وحشد قوى الدولة في مواجهته جنبا إلى جنب مع التحرك في البناء والعمل في كل قطاعات  الدولة. 

وأكد الرئيس السيسي أن تقرير الأمم المتحدة الإنمائي في مصر وما يجسده من شهادة للدولة،  ليس لنا وللحكومة ولكنه للمصريين والشعب البطل الحقيقي في عملية البناء .

بداية الصفحة