ثقافه وفنون

أميرة سيد مكاوي: والدي رباني على مبادئ أتحدى بيها أي صعوبات في الحياة

كتب في : الثلاثاء 28 مارس 2023 - 12:56 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

كشفت أميرة سيد مكاوي عبر برنامج " التتر" على "شعبي إف إم" أنها تهدي التتر لوالدها سيد مكاوي، مشيرة أن والدها -رحمة الله عليه- رَباها على أن الرضا والسعادة والبساطة والطيبة والحنية والابتسامة يمكن من خلالها مواجهة أي صعوبات ومشاكل في الحياة. وأضافت أميرة أنها تحب أن تكون حياتها عبارة عن فيلم قصير، يتضمن مشاهد من طفولتها وفترة الشباب ولحظة وفاة والدها وفترة المذاكرة. 

ووجهت أميرة مكاوي الشكر لوالدها ووالدتها مصدر إلهامها، فوالدها كان فنانا مبدعا ووالدتها فنانة وقارئة كانت في مجلس الشعب. كما وجهت الشكر لأختها الكبيرة وزوجها وعدد من الأصدقاء. 

وقالت أميرة عبر البرنامج الذي تقدمه المذيعة "هاجر جميل" إن منزلهم طوال الوقت به خلفية موسيقية، فالوالد كان مستمعا جيدا للراديو. وبرغم أن والداها كان يقوم بتلحين الموسيقى الشرقية فقط، إلا أنه كان يسمع في الراديو سيمفونيات مثل  " آرام خاتشاتوريان " و"تشايكوفسكي" وموسيقى بوب ثم يسمع أغاني قديمة.

وأضافت أنها تحب رباعيات صلاح جاهين الذي قام بتلحينها سيد مكاوي وسيد عبد الرحمن. 

وقالت أميرة إنها لا تحب التصوير، وترى أن الصور قد تكون مصدر وجع في وقت من الأوقات. فيما تحب وضع صوت اليمام والشجر والبحر على "التتر" الخاص بي، مطعمة بآلة وترية مثل الكمان أو تشيلو  أو العود.

بداية الصفحة