كتاب وآراء

فضائح سنة الرياسة

كتب في : الأربعاء 03 يوليو 2019 - 3:32 مساءً بقلم : صموئيل العشاي

فضائح وعجائب محمد مرسي داخل قصور الرئاسة يندى لها الجبين !!.. وإليكم جانباً مختصراً ، من هذه الفضائح والطرائف التى لم نسمع بها إلاّ في قصص ألف ليلة وليلة !!
ففى حوار طويل بتاريخ 2014/7/4 فى جريدة الوطن ، تحدث كبير الطباخين فى قصر الرئاسة ، عن نوادر وطرائف مرسي وجماعته داخل قصور الرئاسة ، وفضح سلوكهم الشاذ الهمجي .. قال كبير الطباخين ، أن محمد مرسي كان متلهفاً بشدة على دخول قصر الاتحادية ، وأنه بمجرد إعلان النتيجة ، أسرع مرسي فورا بدخول القصر ، دون أن ينتظر موعد حلف اليمين !!. وكان يرافقه 12 فرداً من قيادات جماعتة الإرهابية .. وقال كبير الطباخين إننا قد فوجئنا بمرسي يطلب تجهيز عشاء فاخر من المأكولات البحرية.. وقال أنه نظراً لأننا لم نكن جاهزين لهذا الطلب المفاجئ ، فقد أضطررنا لشراء الوجبات المطلوبة "ديليفرى" من أحد الفنادق الكبرى ، وبلغت قيمة الفاتورة 12 ألف جنيه .. وقال كبير الطباخين أن هذه كانت سابقة ، لم يسبق لها مثيل طوال عصر مبارك !!.. وكشف طباخ الرئاسة ، أن مسؤول الشئون المالية بالقصر (الذى عينه محمد مرسي) قد أبلغه أن ميزانية طعام الرئيس وضيوفه - منذ اليوم - لاسقف لها ومفتوحة بلا حدود (Thirdlmage) !! 
وكان مرسي قد قام بتعيين 1800 فردا من جماعته ، للعمل داخل القصر تحت مسمى مستشارين وموظفين، وكان هؤلاء يتم إعداد ثلاث وجبات يومية لهم بصفة منتظمة !!. ولم يقف الأمر عند هذا الحد ، فتنفيذا لتعليمات محمد مرسي، كان يتم يومياً إرسال عدد ضخم من وجبات الطعام الفاخرة إلى مكتب الإرشاد بالمقطم !! وعدد كبير آخر من الوجبات إلى مقر حزب الحرية والعدالة بلاظوغلى !!. والأغرب من ذلك أنه يومياً كانت تنطلق سيارتان تحملان كميات هائلة من الطعام ، إلى "الأهل والعشيرة" فى الشرقية !! وبالإضافة لكل ذلك فقد أصدر مرسي تعليماته ، بإرسال 7 وجبات (ثلاث مرات يوميا) إلى مكتب مستشارته باكينام الشرقاوى، ومعها كميات من الجاتوه وتشكيلة من الحلويات الشرقيه !!.. وكانت باكينام الشرقاوي عند عودتها لمنزلها ، تأخذ معها كل يوم، صندوقا من الطعام ، بحجة أنها لاتجد وقتا للطبخ لزوجها لأنها مشغولة بأمور الدولة !!
وكان محمد مرسي مجنونا بالبط البلدى والحمام ، وكانت وجبته المفضلة ، طاجن ٱرز محشي مع الحمام المخلى.. ورغم أن مطبخ الرئاسة ، كان يجهز طواجن فاخرة من ال (سي فود) تضم جمبرى وكلمارى وسبيط، ولكن رغم كل ذلك ، فإن مدير التموين بالرئاسة كان يشترى أسبوعياً 125 كيلو سمك من أحد مطاعم الأسماك الشهيرة بمدينة نصر !!
وقال كبير الطباخين ، أن محمد مرسي وجماعته كانوا مهوسين بالفتة - بشكل خاص - هوساً شديدا ، وكانوا يقبلون على إلتهامها بطريقة تثير الغثيان !! .. فقد كانوا يرفضون إستخدام الشوك والسكاكين ، ويهجمون بأياديهم وأصابعهم على طواجن الفته كالضباع الجائعة بطريقة مقززة !! وكان من الضيوف الدائمين لالتهام الفتة طارق الزمر وعاصم عبد الماجد والشيخ محمد عبد المقصود والشيخ الحويني وصفوت حجازى وصفوت عبد الغني وغيرهم ..
ويحكى موظفو الرئاسة ، أن مرسي وزوجته وأبنائه كانوا يلتهمون الطعام جالسين على الأرض فوق سجاجيد الرئاسة العجمية الفاخرة ، الموروثة من أيام الملك فاروق ، والتى تقدر الواحدة منها ب 3 مليون دولار !!. وكانت هذه السجاجيد النادرة تتلوث يوميا ببقايا الفتة والفطير المشلتت والعسل !!.
ومحمد مرسي هو أول من أدخل البصل الأخضر إلى قصر الرئاسة !! .. بل إنه فى 7 ديسمبر طلب "لبشتين" من القصب ، وجلس هو وأسرته فى الجناح الملكي يمصون القصب !!. ويقول موظفو الرئاسة ، إن هذا يعد إهانة غير مسبوقة لجلال المكان الذى يحوى كنوزا أثرية نادرة !!.
ويقول موظفو الرئاسة ، أنه بسبب هذا السلوك الهمجي ، لمحمد مرسي وجماعته ، فقد إنتشرت الروائح الكريهة فى صالات القصر ، وأصبح العاملون يعانون يومياً من إزالة تلك الروائح ، وتنظيف السجاد أولاً بأول من بقايا الطعام !!.
وقد وصل تبذير محمد مرسي وجماعته الإرهابية ، إلى حد إنشاء مصنع صغير داخل القصر لتعبئة المرطبات والعصائر الطازجة (فراولة وبرتقال ومانجو) ، وكان أمن القصر يشرف بنفسه على تعبئة العصائر بتكليف من محمد مرسي !!
وفى شهر رمضان قامت دولة قطر بإهداء محمد مرسي سيارة كبيرة محملة بياميش رمضان ، فقام بتوزيعها على أعوانه من (أهله وعشيرته) داخل وخارج القصر !!..
وقد بلغت ميزانية الطعام فى سنة واحدة 17 مليون جنيه، بينما لم تزيد هذه الميزانية عن 300 ألف جنيه سنوياً فى عهد حسني مبارك !!. وكان الجهاز المركزي للمحاسبات قد أصدر تقريراً في 17 ديسمبر 2013 بشأن إهدار المال العام وزيادة نفقات الطعام فى قصور الرئاسة.. وكشف التقرير أن عشاءًا واحداً فى قصر الإتحادية قد تكلف 50 ألف جنيه !!..
وكان محمد مرسي يتعامل مع قصور الرئاسة باعتبارها تكية ورثها عن أجداده !! وقام بوضع كل إمكانات الرئاسة،  فى خدمة زوجته وأولاده !!
فمنذ اليوم الأول أمر محمد مرسي بتخصيص سيارة لزوجته ، وسيارة لكل إبن من ٱبنائه (مرسيدس و BMW) وذلك رغم أن هذه السيارات مخصصة أساساً لضيوف الرئاسة !!.. وكانت زوجة مرسي قد طلبت لنفسها نفس السيارة التى كان يستخدمها جمال مبارك (BMW X5) وذلك لاستخدامها في تنقلاتها الخاصة !!.. وكانت تصطحب في هذه السيارة شقيقاتها لاستراحة المنتزه 4 ليال من كل أسبوع ، وكان يخدمها عدد كبير من الطباخين والعمال !!
 وكان أسامة (نجل مرسي) يقيم إقامة دائمة (هو وزوجته وأبناؤه) فى قصر القبة !!. وكان عمر (الابن الأصغر) يقيم بصفة دائمة في قصر الإتحادية !!. وكان يعزم أصدقاءه يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع إلى إستراحة السادات فى القناطر الخيرية ، ويخرج معهم فى رحلة صيد باللنش، وكان يصدر تعليماته بتوفير كل المأكولات والمشروبات خلال الرحلة !!. وكان عمر قد أهدى خطيبته سيارة من سيارات الرئاسة (تويوتا2011 أوتوماتيك) .. ولكن هذه السيارة تحطمت منها فى إحدى الحوادث ، فقام عمر بإعادة السيارة المحطمة لمؤسسة الرئاسة واستبدالها بأخرى جديدة ، وسلمها لخطيبته !

بداية الصفحة