العالم العربى

مواصلة عمليات الحفر لإنقاذ الطفل المغربي ريان من البئر

كتب في : الجمعة 04 فبراير 2022 - 10:50 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

طلب الطبوغرافيون الموجودون بعين المكان من السلطات المحلية الاستمرار في الحفر حتى تجاوز عمق 32 مترا، حيث يتواجد الطفل ريان، حيث تبذل قوات الدفاع المدني المغربي، جهودًا كبيرة لإخراج ريان، الذي صار حديث العالم بعد سقوطه داخل بئر عميقة، ليصبح قريبًا من الخروج.

وقد استأنفت الجرافات أشغالها على أمل انتشال الطفل ريان الذي سقط في ثقب مائي بالقرب من منزل أسرته بمركز تمروت.، وذلك وفقاً لما نشره موقع "هسبريس" المغربي.

وكان هناك توقف لأعمال الحفر بعد حدوث انهيار صخري طفيف وقع أثناء أعمال الحفر التى أجريت لإنقاذ الطفل ريان  الذي سقط في ثقب مائي بالقرب من منزله بمركز تمروت، ما أدى إلى توقيف عملية الحفر الجارية في هذه الأثناء لإخراج الطفل ريان.

وكان الطفل المغربي ريان ويبلغ من العمر 5 أعوام، قد سقط في بئر جافة بإحدى قرى شمال البلاد، عمقها يقدر بـ 60 مترا، وعلق في وسطها على عمق حوالي 32 مترا، في حين تتواصل جهود الإنقاذ لإخراج الطفل سالما من هذه المحنة الكبيرة.

وتمكنت فرق الإغاثة من "إيصال الماء والأكسجين عبر أنابيب إلى الطفل" العالق، وفق ما أوضح مصدر في السلطات المحلية لوكالة الأنباء المغربية في وقت سابق الخميس.

كما جهز الدرك الملكي طائرة مروحية طبية تستعد لنقل الطفل إلى مستشفى قريب حال إخراجه من الحفرة، وفق ما أفادت القناة العمومية الثانية.

وقال الناطق باسم الحكومة المغربية مصطفى بايتاس: "نقترب من إنقاذه إن شاء الله"، مشيرا إلى أن "كل الإمكانيات الطبية جاهزة في عين المكان لمواكبته حتى ينقل إلى المستشفى".

وبدأت العملية صباح الأربعاء "وتمت الاستعانة بخمس آليات تقوم بالحفر بالموازاة مع الثقب المائي"، وفق ما أكد مصدر في السلطات المحلية لوكالة الأنباء المغربية، مشددا على أنها "لم تتوقف (...) على أمل إنقاذ الطفل على قيد الحياة".

وأثار الحادث اهتماما واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي وترقبا كبيرا لعمليات الإنقاذ، إذ تصدر وسم "أنقذوا ريان" قائمة المواضيع الأكثر تداولا في المغرب عبر تويتر الخميس.

وتبث الكثير من المواقع المحلية وقائع عملية الإنقاذ في فيديوهات مباشرة يتابعها مئات الآلاف من المشاهدين، وسط آمال بنهاية سارة.

 

بداية الصفحة