أخبار عاجلة

رئيس 'حماية المستهلك' يناشد المواطنين الإبلاغ عن 'العروض الوهمية'

كتب في : الاثنين 04 ديسمبر 2017 - 12:09 صباحاً بقلم : أيمن مطر

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن بعض التجار استفادوا من قرار تعويم الجنيه وتلاعبوا فى الأسعار بحجة وجود "سيستم" جديد وهذا غير  صحيح، مؤكداً أن الجهاز يبذل كل ما فى وسعه لضبط أسعار السلع والمنتجات فى الأسواق المصرية ويعمل على التحقيق فى كافة الشكاوى التى ترد إليه من المواطنين، مناشداً المصريين إبلاغ الجهاز عن أية عروض وهمية تقوم بها المحال التجارية وتستغل المواطنين من خلال أسعار وهمية.

 

وأضاف "يعقوب"، خلال حواره مع الإعلامى أيمن صلاح ببرنامج "أسواق وأعمال"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، :" حذرنا المواطنين من الأسعار فى عروض الأوكازيونات الوهمية وطالبنا المواطنين بالتأكد أن التخفيضات مؤكدة وليست إعلانات مضللة.. وفى حال وجود إعلانات مضللة على المواطن أن يبلغ الجهاز وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين".

 

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى وجود نظام جديد سيتم الاعتماد عليه يهدف إلى أنه بمجرد أن يدفع المواطن ثمن السلعة سيتم تحصيل الضريبة إلكترونياً من خلال نظام يربط المحال التجارية بوزارة المالية إلكترونياً، مشدداً على أن المادة 27 من الدستور المصرى تشجع على التنافسية بشرط أن يكون السوق منضبطاً ويحفظ حقوق العاملين ويحمى المستهلك.

بداية الصفحة