عالم

ترامب يثير الجدل بخروجه من المستشفى.. 'وضع حياة الخدمة السرية فى خطر'

كتب في : الاثنين 05 اكتوبر 2020 - 12:44 صباحاً بقلم : ايمن مطر

بدأ رد الفعل على ظهور الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب المفاجئ والمختصر للغاية خارج مستشفى والتر ريد لتحية أنصاره وهو فى سيارة الدفع الرباعي الرئاسية قبل عودته للمستشفى، في الظهور على موقع "تويتر" الاجتماعى.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه فى الوقت الذى قال فيه ترامب، إن إصابته بالفيروس سمحت له بفهم الفيروس، فقد اختار ركوب سيارة مع أشخاص آخرين على الرغم من أنه معدى، وهو أمر أشار العديد من خبراء الصحة إلى أنه يعرض الآخرين للخطر.

وكتبت جوناثان راينر، أستاذ الطب في جامعة جورج واشنطن، فى تغريدة "إن سيارة الدفع الرباعي الرئاسية ليست فقط مضادة للرصاص، ولكنها محكمة الإغلاق ضد أي هجوم كيميائي.  مما يعنى أن خطر انتقال COVID-19 في الداخل مرتفع. اللامسؤولية أمر مذهل. دعواتى لأفراد الخدمة السرية الذين أجبروا على ذلك."

وقال جوناثان راينر، إن الرئيس وضع الخدمة السرية "في خطر شديد".

وكتب راينر: "في المستشفى عندما نتعامل عن كثب مع مريض مصاب بفيروس كورونا، نرتدي معدات الوقاية الشخصية الكاملة: ثوب، قفازات، كمامة N95، حماية للعين، غطاء للرأس. هذا هو قمة اللامسؤولية".

وقال أحد المراسلين إن مصدرًا من الخدمة السرية لم يكشف عن هويته، قال إن ظهور ترامب كان "متهورًا جدًا، مهملاً للغاية، بلا قلب".

وكان خرج الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب من المستشفى ليلوح أنصاره الذين استقبلوه بحفاوة بالغة وهو فى سيارته، وقالت صحيفة الجارديان إن المشهد كان سريعا ولم يستغرق سوى دقيقة.

وقام ترامب بتغريد مقطع فيديو قبل لحظات قال فيه إنه "على وشك القيام بزيارة مفاجئة صغيرة" لأنصار تجمعوا خارج مستشفى والتر ريد، حيث يخضع الرئيس للرعاية الطبية منذ يوم الجمعة.

وقال أنصاره إنهم يحبونه ويتمنون له الشفاء.

وتجمع محبو ترامب أمام المستشفى منذ دخوله مركز والتر ريد العسكرى لتقلى الرعاية بعد إصابته بفيروس كورونا.

بداية الصفحة