العالم العربى

خيمة العروة الوثقى لمغاربة العالم في عشق الوطن وحب السلطان بجماعة 'بني جرفت'إقليم العرائش المغرب.

كتب في : الجمعة 12 اغسطس 2022 - 12:03 صباحاً بقلم : محمد سعيد المجاهد/المغرب

 

تجمعت تحت خيمة العروة الوثقى لمغاربة العالم في عشق الوطن وحب السلطان بقرية "الكيفان" جماعة بني جرفت إقليم العرائش جهة طنجة تطوان الحسيمة بالمملكة المغربية يوم الأربعاء10غشت 2022. 

فعاليات ثقافية ورجال الدين علماء أجلاء قدموا خدمات جليلة للشأن الديني والمحافظة على الهوية المغربية بالديار الأوروبية، يتقدمهم العلامة التجكاني والإمام ميمون والحاملين لكتاب الله عز وجل وطلبة الدين جاءوا من المدن والقرى ومن مغاربة العالم ليجلسوا تحت خيمة العروة الوتقى في عشق الوطن وحب السلطان وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي يحتفل به المغاربة كل سنة في 10غشت منذ سنة 2003,بأوامر سامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس حفظه الله،الذي يكن للجالية المغربية عناية فائقة ومكانة عالية.

لقد اختارت اللجنة التنظيمية لهذا الحفل الديني الوطني المميز التي يترأسها الحاج محمد الودغيري،الإحتفال بهذه المناسبة بطريقة مختلفة دينية وطنية مسؤولة بامتياز.

ارتدت خيمة التقوى الوثقى لمغاربة العالم في عشق الوطن وحب السلطان،حلة زاهية وأصوات شبابية قامت بتجويد القرآن الكريم ومجموعات السماع والمديح قدمت من المدن المغربية للمشاركة في هذا الحدث الديني الوطني بامتياز، الذي تنظمه عائلة الودغيري منذ سنوات.

تم الدعاء للعاهل المغربي الملك محمد السادس  أمير المؤمنين ضامن للاستقرار السياسي و الأمن العالمي.
بالشفاء العاجل و لوالدته أم سيدي الأميرة للا لطيفة بالشفاء والأمن والأمان والاستقرار للوطن.

ويتميز مغاربة العالم جيلا بعد جيل ٍ و في عهد بعد عهد بالتزامهم العميق بحب الوطن بدون مزايدات و الوفاء له بفخر و اعتزاز و الدفاع عن مقدساته في نكران ذات، يسعون الى تنميته و الذود عن حياضه و وجوده في المحافل و اللقاءات بحب فطري غريزي متأصل في النفوس 
و للأسف في غياب متواصل لتأطير مؤسساتي منظم و مدعم لهذه الغريزة الفطرية المرتبطة بالايمان و كأنها دين مستحق لا تتأثر بزمان و مكان البعد عن أرض الوطن الحبيب.

هذا الحب للوطن تعتبره الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلهام رباني منفرد و خاص لا يمكن قياسه بميزان و لا بمكيال و لا يدخل في مزايدات و مقاربات.

فالدين الاسلامي و الوطن الملخص في شعار المملكة المغربية الله – الوطن – الملك هو الجامع و الموحد لشتات المغاربة في العالم.

فهنيئا للمملكة المغربية بأبناءها الأبرار من مغاربة العالم.

بداية الصفحة