العالم العربى

كمبوديا :من قلب آسيا الدولة الوحيدة بلا إصابات .

كتب في : السبت 16 مايو 2020 - 2:11 مساءً بقلم : الحسيني محمد البديوي

في بيان صدر اليوم السبت 16من مايو لوزارة الصحة في كمبوديا، لوسائل الإعلام الكمبودية أن آخر مريضة التي أصيبت بفيروس كورونا قد تعافت تماما وتموشفائها من الإصابة بفيروء كورونا وغادرت المستشفى، صباح اليوم وتصبح الدولة الوحيدة والواقعة في جنوب شرق آسيا خلوها تماما من الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة المملوكية في البيان الصادر لها اليوم ، أنه لن يتم تخفيف القيود المتعلقة بالفيروس، بما في ذلك استمرار إغلاق المدارس وعمل الفحوص التي تجرى بمواقع الدخول الحدودية، والحجر الصحي للقادمين من الخارج.

وأكد الوزارة أن مع بداية ظهور المرض في الصين ثم انتشاره في سائر بلاد العالم لم يتم تسجيل الإصابات سوى 122 إصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 بدون أي وفيات.

واكد ت الوزارودة أن امرأة تبلغ من العمر 36 عاما قد حجزت بمستشفى في العاصمة فنوم بينه، وظهرت السيدة في بث إعلامي مباشر اليوم السبت، ووجهت الشكر للسلطات الصحية بمناسبة تعافيها من الاصابه بكوروننا.

كما ذكر البيان أن وزير الصحة مام بونهينج يحث المواطنين على توخي الحذر الشديد واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من الفيروس .

وأكد وزير الصحة بونهينج للصحفيين أنه يعتقد أن معظم الحالات بوجه عام جاءت من الخارج، علينا جميعا أن نكون حريصين عند جميع نقاط التفتيش الحدودية وفي المطارات والموانئ وعند نقاط التفتيش البرية".

بداية الصفحة