محافظات

محافظة الجيزة: غدًا افتتاح معرض الحرف التراثية والمنتجات اليدوية بمشاركة 35 معرض

كتب في : الجمعة 11 اغسطس 2023 - 1:24 مساءً بقلم : محمد العمراني

تنظم محافظة الجيزة غدًا بالتعاون مع منصة أيادي مصر ومجلس الأعمال اليمني معرضًا للحرف التراثية والمنتجات اليدوية والذي يشمل منتجات السجاد والخزف والفخار وغيرها من المنتجات والحرف اليدوية التي تشتهر بها العديد من القري بمحافظة الجيزة وذلك بفندق بيراميزا بالدقي . 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  أن ذلك يأتي في ضوء اهتمام الدولة المصرية وقيادتها السياسية، بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية لدوره الكبير في التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية، مؤكدا حرص المحافظة على توطين الصناعات الحرفية والتراثية، لما لها من أهمية في توفير فرص عمل . 
واشار محافظ الجيزة إلى ان المعرض يشارك فيه ٣٥ عارض من ابناء محافظة الجيزة وبمشاركه من المحافظات المجاورة 
ويستمر لمدة ثلاثه أيام خلال الفترة من ١٢  وحتي ١٤ سبتمبر .
وأشار اللواء أحمد راشد أن المحافظة حريصه علي التعاون مع كافه الجهات المعنية لتنظيم المعارض والملتقيات  لأصحاب الحرف اليدوية والتراثية بهدف التعريف بالمنتجات اليدوية والحرفية التي تشتهر بها العديد من قري محافظة الجيزة ولتسويق منتجاتهم . 
وأكد محافظ الجيزة انه يتم اتاحه فرص تدريبية لمنتجي الحرف اليدوية والصناعات التراثية لتدعيم قدراتهم في إطار حرص المحافظة على تطوير استراتيجية تسويق هذه المنتجات، وفتح منافذ تسويقية جديدة، الأمر الذي يسهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب والمرأة.
يشارك في المعرض ممثلين عن دول اليمن وفلسطين وسوريا والسودان  والمغرب والصين والهند وبيرو . 
وعارضين من محافظات الفيوم والشرقية واسوان والمنوفية والبحيرة والوادي الجديد ووزارة الزراعة

بداية الصفحة