محافظات

'الصحة' تعتمد 5 مستشفيات جديدة في منظومة 'التأمين الشامل' في بورسعيد

كتب في : الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 10:09 مساءً بقلم : عمرو الهوارى

أعلنت وزارة الصحة اعتماد 5 مستشفيات جديدة في منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، وهي: مستشفى الزهور، النساء والولادة، النصر التخصصي للأطفال، الرمد التخصصي والتضامن، ونجاح 13 وحدة ومركز في اجتياز التسجيل النهائي وهي: عمر بن الخطاب، المناخ 1، المناخ 2، وحدة العرب 2، فاطمة الزهراء، بورفؤاد 2، الكويت، الـ5000، مركز طبي عرب، الحرفيين، الجوهرة ووحدة بنك الإسكان.

كما تقدمت 9 وحدات أخرى للاعتماد و سيتم إتمام إجراءات تسجيلها خلال الأيام القادمة، وفقا لبيان عن الصحة.

وأفاد البيان بوصول عدد المُسجلين بالمنظومة إلى 491 ألفا و900 مواطن، على منظومة فتح الملف العائلي الإلكتروني، وأن المنظومة نجحت في إجراء 4271 عملية جراحية حتى الآن.

وفيما يخص منظومة صرف الأدوية واعتماد الصيدليات العامة (الأهلية) داخل منظومة التأمين الصحي الشامل، أكدت الوزارة تقدم 26 صيدلية حتى الآن للتسجيل في المنظومة، وفور اجتياز أياً منهم المعايير الخاصة بالصيدليات سيتم اعتمادها لتنضم للهيئة العامة للرعاية الصحية وتتم إجراءات التعاقد مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل لتبدأ في تقديم خدماتها لجميع المنتفعين بالمنظومة.

كما أكدت الوزارة تحديث القوائم الأساسية للأدوية بالمنظومة وفقاً لأحدث المعايير الطبية فتم زيادة عدد الأدوية الأساسية بالوحدات والمراكز إلى 210 نوع وأما بالنسبة للأدوية التي يتم توصيفها من خلال العيادات الخارجية بالمستشفيات، فسيتم إعطاء حرية الاختيار للمنتفع بين الصيدليات الخارجية بالمستشفى أو الصيدليات العامة التي سيتم اعتماها داخل المنظومة، تيسيرا على المنتفعين ولتقديم أفضل خدمة ممكنة.

وفيما يخص ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، أشار البيان إلى أنه سيتم التطبيق للنظام الإلكتروني على مرحلتين، الأولى تجريبية لمدة أسبوع داخل وحدتين ومستشفى وهي: وحدة الكويت وعثمان بن عفان ومستشفى النساء والولادة، والثانية تعميمها على سائر الوحدات والمراكز والمستشفيات التابعة للمنظومة بمحافظة بورسعيد.

بداية الصفحة