محافظات

31 ألفا و571 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة داخل 128 لجنة بالغربية

كتب في : السبت 10 يوليو 2021 - 2:43 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية من كافة الاستعدادات لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي 31ألفا و571طالبا وطالبة الامتحانات داخل 128لجنة موزعة على مستوى الإدارات التعليمية العشر، وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة الطلبة والطالبات.

وقال المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربيةإن المديرية انتهت بشكل تام من مراجعة لجان الامتحانات للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب، مبينا أنه تم تعقيم وتطهير اللجان بالكامل كإجراء احترازي للحد من انتشار كورونا، إلى جانب تعقيم دورات المياه وتوفير المطهرات اللازمة داخل كل لجنة.

وأشار إلى أنه قبل دخول الطلاب سيتم قياس درجة الحرارة لكل طالب وتوزيع الكمامات والمطهرات عليهم، وأيضا خضوعهم للتفتيش باستخدام احدث أجهزة التفتيش لمنع دخول أي وسائل للغش داخل اللجان.

وأضاف أن هناك غرفة عمليات رئيسية بالمديرية متصلة بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر لرصد أي مشكلات أو معوقات قد تواجه سير الامتحانات والتعامل الفوري معها، مؤكدا أن هناك بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان من الخارج، وأيضا التنسيق مع الإسعاف لنقل أي حالات طارئة للمستشفيات فورا.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم  أنه تم تجهيز 24 استراحة للمعلمين بطاقة 826 سرير، بها كافة وسائل الإعاشة داخل جميع الاستراحات الموزعة بجميع الإدارات.

بداية الصفحة