سياحة وطيران

شروط قبول حجوزات المسافرين على رحلات العمرة بالشركة الوطنية

كتب في : السبت 26 فبراير 2022 - 4:09 مساءً بقلم : محمود العطار

 

أعلنت شركة مصر للطيران، عن الخطوات الختامية لقبول حجوزات المسافرين إلى السعودية لعمل مناسك العمرة، وذلك بناء على التعليمات السعودية بتطبيق الحجر الصحي على كافة المسافرين بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة.

وتضمن خطاب شركة مصر للطيران الموجه إلى شركات السياحة: «ضرورة التنبيه على فنادق إقامة المعتمرين والمقدمة لخدمة الحجز باتخاذ ما يلزم نحو مخاطبة مديري محطات مصر للطيران بكل من حده والمدينة المنورة قبل إقلاع الرحلات ب 72 ساعة على الأقل، وذلك لاعتماد حجز الحجر الصحي واتخاذ اللازم نحو تسهيل إجراءات سفر المعتمرين من المطارات المصرية».

وعن الحجر الصحي للمعتمرين، أكدت سلطة الطيران المدني، أن كافة برامج العمرة ستكون متضمنة فترة حجر صحي في المملكة العربية السعودية تقوم بها شركات السياحة بأحد الفنادق المصرح لها بذلك وان شركات السياحة ملزمة بتقديم تلك الخدمة لمعتمريها بالأراضي السعودية.

وكانت غرفة شركات السياحة، أعلنت عن الرسوم الباقات التأمينية لشركات السياحة على بوابة العمرة المصرية الالكترونية، وكيفية رد قيمة الرحلات المدرجة على البوابة في حال إصابة معتمرين بفيروس كورونا قبل السفر أو تعليق رحلات العمرة بين مصر والسعودية.

 

وتضمنت شروط غرفة شركات السياحة لرد قيمة الرحلات المدرجة على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية عدة نقاط وهي:

- رد قيمة الرحلة المدرجة على البوابة وبدون تذكرة حالة إلغاء الرحلة للمعتمر بحد أقصى 50 ألف جنيه، وذلك في حالة إلغاء الرحلة للمعتمر بسبب ثبوت إيجابية مسحة المعتمرين المدرجين على البوابة.

- رد قيمة الرحلة المدرجة على البوابة وبحد أقصى 50 ألف جنيه، وذلك في حال تعليق او الغاء رحلات العمرة من قبل السلطات المصرية أو السعودية للمعتمرين المدرجين علي البوابة والمقر سفرهم خلال 7 أيام اعتبارا من تاريخ قرار إلغاء الرحلات.

-  يشمل نطاق التغطية التأمينية (جدة – مكة – المدينة المنورة)

- الحد الأقصى لسن المعتمر المشمول بالتأمين 85 سنة.


- ‏مدة التغطية التأمينية هي مدة برنامج العمرة.
- في حالة إيجابية مسحة P.C.R للمشرف المرافق للمجموعة فإنه سيتم سفر المعتمرين المرافقين له على أن يقوم الوكيل السعودي بكافة إجراءات استقبال وتسكين المعتمرين، ويسمح للشركة باستبدال المشرف بمشرف آخر لديها للحاق بالمجموعة، وستقوم وزارة السياحة والآثار باتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من إيجابية مسحة المشرف، وفي حالة ثبوت عكس ذلك ستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية المتبعة تجاه الشركة المخالفة.

وقالت الغرفة أنه فيما يخص آليات تنفيذ الحجر الصحي للمعتمرين المصريين فور وصولهم إلي المملكة العربية السعودية ستكون لمـدة 3 أو 5 أيام حسب تعليمات الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، وتبذل الغرفة كافة مساعيها لتسهيل وتيسير إجراءات الحجر الصحي على المعتمرين المصريين والشركات السياحية.

وكانت غرفة شركات السياحة، أعلنت عن تفاصيل السداد المالي للرسوم المقررة على البوابة المصرية للعمرة، للشركات المسجلة التي تستعد لتنظيم رحلة العمرة.

وأكدت الغرفة، أن الرسوم ستشمل كل من:

- مساهمات الشركة بصندوق غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة «صندوق الحج والعمرة».
-  ‏تكلفة سفر الفريق الطبي لإنهاء الإجراءات الطبية خلال عودة المعتمرين من المملكة العربية السعودية.
- ‏إجراء تحليل P.C.R للمعتمر قبل عودته من المملكة العربية السعودية إلي مصر بمقر إقامته بالفندق سواء بمكة المكرمة أو المدينة المنورة.
- ‏إجراء تحليل ID Now COVID-19 Test عند الوصول إلى المنافذ المصرية من خلال الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة طبقا لما نصت عليه الضوابط المصرية.

بداية الصفحة