عالم

مراكز تتبع أوروبية وأمريكية: حطام الصاروخ الصينى يدخل الغلاف الجوى اليوم

كتب في : الأحد 09 مايو 2021 - 3:41 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أفادت قناة إكسترا نيوز في خبر عاجل لها، إعلان مراكز تتبع أوروبية وأمريكية عن أن حطام الصاروخ الصينى سوف يدخل الغلاف الجوى، اليوم الأحد.

 

الصاروخ الصيني التائه، الذي حير العالم بموقع سقوط حطامه، أثبت أن فكرة سقوط 20 طنا من الشظايا المعدنية على الأرض بسرعة مئات الكيلومترات بالساعة تمثل أزمة يجب الانتباه لها.

 

القصة بدأت حينما أطلقت الصين في 29 أبريل أول مكونات محطتها الفضائية المستقبلية بواسطة صاروخ "لونج مارتش 5 بي"، أقوى الصواريخ الصينية، لكنها فقدت السيطرة عليه.

 

وكان قال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، إن الصاروخ الصينى مر على مصر منذ قليل (الساعة العاشرة وأربعة ثوانى لمدة دقيقتين و30 ثانية) فوق الصحراء الغربية.

وأوضح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات له، أنه مازال الارتفاع كبير  (158 كم) والسرعة 28 ألف كم فى الساعة، موضحا: "قد تكون هذه المرة رقم 10 منذ بدء الحادثة.

 

وتابع: حتى الآن لا يوجد معلومات يقينية عن موعد ومكان سقوطه وكلها توقعات، وننتظر فجر اليوم لو تغيرت سرعته والمدار الذى يسير فيه فسوف يكون هناك كلام آخر ماعدا ذلك فكلها توقعات غير مؤكدة.

 

واستطرد:"أيضا الكلام عن سقوطة على السودان وخلاف ذلك كله غير مؤكد، وهناك احتمال لاستعادة السيطرة عليه عند اقترابة من الغلاف الجوى للأرض.

بداية الصفحة