إقتصاد وأعمال

ارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم.. والجرام يقفز 80 جنيهاً

كتب في : السبت 20 مايو 2023 - 1:57 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بختام تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 19 مايو، وصعد الجرام بنحو 50 جنيها، بعد ارتفاعه 30 جنيها بالمنتصف، ليرتفع بإجمالي 80 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر طلباً بالأسواق 2300 جنيها لارتفاع الطلب على الشراء.

وتتوقع أسواق الذهب في مصر، استقرار أسعاره، خلال الفترة المقبلة، بعد قرار البنك المركزي، بشأن تثبيت أسعار الفائدة، بالأضافة إلى زيادة المعروض، بعد اعفاء واردات الذهب  الخاص بالعائدين للبلاد من الجمارك.

ويؤثر قرار تثبيت أسعار الفائدة، على سعر صرف الدولار، والذي يعد أحد أهم العوامل المؤثرة في تحديد أسعار الذهب، ومن ثم يؤدي قرار تثبيت أسعار الفائدة  إلى استقرار سعر الصرف بالنسبة للدولار،  وبالضرورة استقرار أسعار الذهب.

وكانت أسعار الذهب في مصر، قد شهدت انخفاضات متتالية، منذ قرار مجلس الوزراء بالسماح للمصريين العائدين من الخارج بإدخال كميات محددة من الذهب بدون جمارك، بالإضافة إلى إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب.

ونستعرض خلال السطور التالية، آخر تحديث لسعر الذهب اليوم في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

أسعار الذهب 


سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 2628 جنيهًا.

سجل عيار 21 سعر 2300 جنيه.

سجل عيار 18 نحو 1971 جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1533 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18400جنيه.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1979 دولار.

بداية الصفحة