محافظات

«فن الديكوباج».. ورشة عمل بملتقى الطلاب الأول بنوعية المنصورة

كتب في : الثلاثاء 01 مارس 2022 - 3:16 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

نظمت كلية التربية النوعية جامعة المنصورة، ورشة عمل  بعنوان «فن الديكوباج»، ضمن فعاليات الملتقى الطلابي الأول «التعليم النوعي مهارات واختيارات في ضوء رؤية مصر 2030»، وضمن احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي لها.

أقيمت الورشة تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وريادة الدكتور محيي الدين العلامي عميد الكلية.

حاضر بالورشة الدكتورة أمل الشهاوي أستاذ الأشغال الفنية المساعد بالكلية، وتناولت بالشرح والتوضيح تعريف فن الديكوباج، وأنه عبارة عن عن تقطيع صور وورق وخشب وأصداف، ومحاولة القيام بعمل تكوين فني بجميع الخامات السابقة بلصقها على ألواح خشب وعمل لوحات فنية، أو صناديق مجوهرات، أو مزهريات، أو أطباق خزفية، وغيرها من الفنون المختلفة.

كما تناولت الورشة تفاصيل هذا الفن وأنواعه وخصائصه ونشأته، والدول التي انتشر فيها، وأهم الأدوات اللازمة لتنفيذه، ومن ثم تطبيق ما شرح في الورشة لثقل مهارة المتدربين من الطلاب، وتنمية قدراتهم وبث روح المشاركة والتجربة والتعاون بين بعضهم البعض ورؤية الابتكار فيما قدموه من أعمال فنية حرفية.

بداية الصفحة