رياضه

’’مولد وصاحبه غايب‘‘ في معسكر الفراعنة.. صور تذكارية وحواوشي وكشري

كتب في : الخميس 04 يوليو 2019 - 8:46 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

حالة من الغضب انتابت رواد السوشيال ميديا في مصر، بعد تداول صور تذكارية كثيرة تجمع بين الجماهير ونجوم المنتخب الوطني، في فندق الإقامة، قبل أيام قليلة من مواجهة جنوب إفريقيا في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وبحسب موقع "القاهرة 24"، تحول معكسر المنتخب الوطني، إلى فوضى عارمة، وانتشرت الصور التذكارية بشكل كبير، بداية من صور عماد متعب نجم الأهلي الأسبق، رفقة زوجته وبناته مع نجوم المنتخب، مرورا بصور الفتايات والأسر والأطفال.

ولم يكتف لاعبو المنتخب بالصور مع الجمهور، بل إن المعسكر الأيام الماضية شهد اتفاق لاعبو الفراعنة على أن يتناولوا وجبة “كشري” حيث أبلغوا الشيف الخاص بالمنتخب بتجهيز وجبات الكشري على الغذاء، كما تواجد صاحب أحد محلات الأكلات الشهير بفندق المنتخب بعدما طلب اللاعبون وجبات “حواوشي”، وهو ما دفع أحد أصحاب المحال للتواجد بفندق الإقامة بغرف اللاعبين وسط غياب تام من إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني.

ويخشى الجمهور أن تؤثر هذه الأجواء على تركيز اللاعبين قبل أيام من مواجهتنا المصيرية، أمام جنوب إفريقيا.

ورغم تأهل الفراعنة كأول المجموعة الأولى، إلا أن أدائهم كان سيئا ولم يرضي طموحات الجماهير حتى الآن.

ويخوض المنتخب المصري مواجهة قوية أمام جنوب إفريقيا، في التاسعة مساء السبت المقبل، باستاد القاهرة الدولي، في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ونجح المنتخب الوطني في التأهل لدور الـ16، بعد تربعه على عرش المجموعة الأولى بـ9 نقاط.

أما منتخب جنوب إفريقيا فاحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة التي ضمت المغرب وكوت ديفوار وناميبيا.

وفي حال نجاح المنتخب المصري في تجاوز عقبة جنوب إفريقيا، فإنه سيواجه الفائز من مباراة الكاميرون ونيجيريا في دور الثمانية.

وكان المنتخب الوطني قد فاز على زيمبابوي، في الجولة الأولى بهدف نظيف سجله محمود تريزيجيه، ثم تغلب على الكونغو الديمقراطية، في الجولة الثانية بهدفين دون رد سجلهما، أحمد المحمدي ومحمد صلاح.

بعد ذلك فاز الفراعنة في ختام دور المجموعات على أوغندا بهدفين لصلاح والمحمدي.

وحل المنتخب الوطني وصيفا في النسخة الماضية للبطولة، بعدما خسر المباراة النهائية أمام الكاميرون بهدفين نظيفين.

ويحمل منتخب الفراعنة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الأمم الافريقية، حيث يمتلك 7 بطولات، حققها أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

بداية الصفحة