ثقافه وفنون

التواضع وحُب الفن والأخلاق الحميدة سر نجاح الفنان العالمي نادر الصادق الخياط (ريدوان).

كتب في : الأحد 03 يوليو 2022 - 5:40 مساءً بقلم : محمد سعيد المجاهد/المغرب

 

التواضع وحُب الفن والتضامن والإحساس بالآخر والقبول الرباني ورضى الوالدين سر نجاح الفنان العالمي نادر الصادق الخياط (ريدوان). 

والنجاح ليس أمراً سهلاً، فهو يحتاج إلى السعي، والاجتهاد، والمثابرة، والمقولة الشهيرة (طريق الألف ميل يبدأ بخطوة) تُخبرنا أنّ النجاح يكون ثمرةً لبداياتٍ بسيطةٍ، ومحاولاتٍ عديدةٍ، كما أنّ النجاح يستلزم القليل من الفشل وذلك إذا تمّ استغلاله في التطوّر، والتعلّم، والسعي إلى النجاح من جديد، وهناك الكثير من الأشخاص حول العالم، والذين نجحوا في تحقيق إبداعاتهم الفنية وتطويرها، وأصبحوا من المشهورين في العالم. 

لم يغير المنتج الموسيقي وكاتب الكلمات المغربي، نادر خياط، المعروف بلقب “ريدوان” RedOne،من جلده وأصله وجذوره رغم شُهرته العالمية التي أوصلته عنان السماء في مجال الإنتاج والتلحين الموسيقي، حتى بات أحد رموز هذا المجال في العالم خلال السنوات الأخيرة. 

يزور مسقط رأسه تطوان العريقة، رجل وليس كسائر الرجال فنان عالمي مُميز يحترم الصغير قبل الكبير يعطي صورة مُشرفة للفنان المغربي الذي داع صيته عالمياً، كيف لا وهو ابن مربي الأجيال الراحل الأستاذ الصادق الخياط،تخرج من هذه المدرسة التربوية التي انجبت أبناء وبنات شرفوا المغرب خاصة والوطن العربي عامة.

نادر الصادق الخياط (ريدوان) ، ابن مدينة تطوان الشامخة بالثقافة والفن والإبداع،الذي رأى النور في أحد أحياء “الحمامة البيضاء” ذات يوم من سنة 1972، يُحسب له أنه ظل وفياً لـ”مغربيته” الذي يفتخر بها في كل مكان مُحباً لوطنه وألشعب المغربي العظيم، ولم يتنكر له رغم الشهرة والأضواء المسلطة عليه، بل إنه كثيراً ما يعمل على ذكر المغرب والافتخار بالانتماء إليه في محافل فنية دولية ولقاءت إعلامية يجريها مع أشهر المنابر الصحفية بالعالم هذا هو الفنان العالمي المُميز نادر الصادق الخياط (ريدوان) 

فإن  نادر الخياط (ريدوان) حافظ على “لسانه المغربي” رغم أنه يعيش أغلب وقته خارج الوطن ، وأكثر من ذلك فإنه ينخرط في عدد من الأحيان في مبادرات إنسانية داخل وخارج المغرب. لأنه فنان إنسان متواضع صاحب الأخلاق الحميدة. 

ريدوان لم تعمه شهرته الكاسحة، بدليل تتويجه أكثر من مرة بجائزة GRAMMY العالمية، ولا علاقاته المهنية الناجحة مع نجوم الفن والموسيقى، مثل ليدي غاغا، وجنيفر لوبيز، ومايكل جاكسون، وليونيل ريتشي، ولا توشيحه بوسام ملكي، بل زادته هذه الرفعة الفنية تواضعاً أكبر، ومد يده لشباب مغاربة شقوا طريقهم نحو الاحتراف والشهرة بفضل هذا الفنان العالمي نادر الخياط الذي يُشرف الوطن العربي والعالم.

بداية الصفحة