أخبار مصر

الهيئة الوطنية للانتخابات: اللجان الانتخابية مازالت تشهد إقبالًا كثيفًا في كافة المحافظات

كتب في : الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 7:02 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية مازالت تشهد إقبالا كثيفا في كافة المحافظات حتى الآن. 

وتعقد غرفة عمليات الهيئة  برئاسة المستشار بندارى، مؤتمرا صحفيا الآن، عبر تقنية الفيديو كونفرنس للتواصل مع رؤساء اللجان العامة والاطمئنان على سير عملية التصويت في اليوم الثالث والأخير من انتخابات الرئاسة بالداخل.

واضاف بنداري أن الهيئة مستمرة في عملها لتمكين كافة الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، ووجه المستشار بنداري، الشكر للقضاة المشرفين على اللجان العامة والفرعية في انتخابات الرئاسية لاستيعابهم الكثافات التصويتية وتذليل كافة العقابات أمام الناخبين على مدار ثلاثة أيام متواصلة. 

ويجري خلال المؤتمر التواصل المباشر عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من رؤساء اللجان العامة للاطلاع على آخر تطورات العملية الانتخاببة. 

وسبق وأن شكلت الهيئة، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية الفيديو كونفرنس، لمتابعة إدلاء المصريين بأصواتهم في الداخل، التي تنتهي مساء اليوم. 

وتمكنت الغرفة عقب التقنيات المتطورة من المتابعة البصرية الدقيقة لأماكن التصويت وجاهزيتها، والتي تجري على مدار الساعة في معظم اللجان الفرعية للتصويت في الداخل.

وتستهدف المتابعة التدخل السريع لتذليل أي عقبات تواجه عملية الاقتراع، ومتابعة عملية التصويت وفقًا للضوابط الدستورية والقانونية.

وقال المستشار بنداري، إن متابعة تصويت المصريين مستمرة في عملها حتى انتهاء عملية الاقتراع اليوم 

بداية الصفحة