ثقافه وفنون

عرض الفيلم السينمائي المغربي '30 مليون' لفائدة أيتام الدار البيضاء.

كتب في : الاثنين 05 يوليو 2021 - 1:31 صباحاً بقلم : محمد سعيد المجاهد/المغرب

 

بعد النجاح الباهر الذي حققه الفيلم السينمائي المغربي  "30 مليون".. وهو  أول عمل كوميدي مغربي يجمع أبرز نجوم الكوميديا والغناء الشباب بالمغرب إلى جانب ممثلين معروفين، وفي إطار دعم العمل الإنساني والخير ارتأت موزعة الفيلم إيمان المصباحي وشركة Canal4 عرض الفيلم لفائدة أيتام الجمعيات المدنية بالدار البيضاء. 

و الفيلم السينمائي من بطولة: إدريس ومهدي - يسار - ابتسام تسكت - كريمة غيث - فاتي جمالي- ربيع القاطي - و رفيق بوبكر ..

وتدور أحداث الفيلم الكوميدي، الذي أخرجه ربيع سجيد، حول 3 أصدقاء سامي (يسار)، زهير (ادريس) وهشام (مهدي) لا يفترقون، يتسببون في مشكل مع الشرطة تجر سامي إلى السجن..
يهرع الصديقان هشام وزهير بمساعدة آمال (كريمة غيث) زوجة الأول، وسارة (ابتسام تسكت) خطيبة الثاني، والمحامية نسرين (فاتي جمالي) لمساعدة صديقهم المعتقل، لكنهم يواجهون مشكلة توفير كفالة مالية قيمتها (30 مليون) مقابل الإفراج عنه.

أمام هذا الوضع الصعب يقرر الأصدقاء البحث عن مصادر لتوفير المبلغ المطلوب بأي وسيلة، لتبدأ رحلة الـ(30 مليون) بسلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية.

أمام تسارع الأحداث يبدو الأمر مستحيلا.. لكن الصدفة تقودهم إلى الاستيلاء على أموال مدير الشركة التي تعمل بها أمال وسارة، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، إذ يتزامن توقيت تنفيذ خطة السرقة مع مخطط عصابة خطيرة تتطلع للأمر نفسه.

فهل سينجح الأصدقاء في السطو على أموال الخزانة؟ وكيف سيتمكنون من الإفلات من بطش العصابة المنافسة؟ وبالتالي تحرير صديقهم من السجن؟

هذا ما سيجيب عليه الفيلم الكوميدي المليء بالأحداث المشوقة والمفاجآت..
.
الفيلم يجمع ألمع نجوم الكوميديا والغناء الشباب، إلى جانب ممثلين لهم تجارب سينمائية ناجحة منهم رفيق بوبكر وربيع القاطي ونبيل عاطف، وفاطمة بوشان، ونجوم برنامج اكتشاف المواهب "كوميديا" يسار المغاري والثنائي إدريس ومهدي، ونجمتا برنامجي اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" و"ذا فويس" بنسخته التركية ابتسام تسكت، وكريمة غيث، إلى جانب مليحة العرب  فاتي جمالي والمغني غاني القباج
فمثل هذه المبادرات الإنسانية وفي هذا الزمن صعب زمن الأوبئة، تدخل الفرحة والسرور على هذه الشريحة من المجتمع المدني، فالشكر والامتنان للسنيمائية المغربية المخرجة والمنتجة صاحبة القلب الأبيض
على هذه المبادرة الإنسانية.

بداية الصفحة