إقتصاد وأعمال

'بيتروشا'البولندية تعتزم استثمار 20 مليون دولار بمصر

كتب في : الثلاثاء 22 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

أكدت الشركة «بيتروشا» البولندية للإنشاءات عن رغبتها في نقل استثمارتها إلى مصر، واختيار القاهرة مركزا إقليميا للانطلاق لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال روبرت كروسكي، ممثل الشركة، خلال اجتماع مع جمعية رجال الأعمال، امس، إن الشركة قامت بدراسة عدد من الأسواق في المنطقة، وانتهت إلى أن مصر من أفضل المناطق جذباً للاستثمار، إلى جانب تمتعها باستقرار يعزز من قدراتنا الاستثمارية في المنطقة.

وأكد «كروسكي» أن الشركة تدرس جديا تأسيس مصنع بمصر في مجال إنتاج المواد التي تستخدم في عمليات الإنشاءات، والذي من المتوقع أن يصل استثمارته المبدئية إلى نحو 20 مليون دولار.

وأشار إلى أن مصر تتمتع بموقع استراتيجى يؤهلها لأن تكون منطقة عالمية لكافة الشركات التي ترغب في التوسع بالمنطقة، وتصدير منتجانها لمختلف الأسواق.

وأكد أن الأجندة الاستثمارية التي أعلنت عنها مصر مؤخرا، تلبى رغبات كافة الشركات العالمية على كافة الأصعدة، ويطرح أمامها خيارات متعددة.

وقال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية ترحب بتعزيز التعاون مع مختلف الشركات الإجنبية بصفة عامة والشركات البولندية بصفة خاصة، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن عددً من الشركات المصرية العاملة في قطاعات الإنشاءات ومواد البناء ابدو ترحيبا بالدخول في شراكة مع «بيتروشا» البولندية، متوقعا الاعلان عن التحالف الفائز بين الشركة البولندية وإحدى الشركات المصرية لتأسيس كيان مشترك بين الجانب المصرى والبولندى خلال الايام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن إعلان الشركة البولندية عن نقل أنشطتها إلى مصر يعد رسالة إيجابية على تحسن مناخ الاستثمار بمصر، فضلا عن أن ثقة المستثمرين الأجانب في قدرات الاقتصاد المصرى على النمو خلال الفترة المقبلة.

بداية الصفحة