أخبار مصر

الثانوية العامة 2023 | وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء أسئلة صعبة بامتحان الكيمياء

كتب في : الاثنين 03 يوليو 2023 - 2:13 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

نفي الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأخبار المتداولة عبر بعض الجروبات والصفحات المتخصصة في مجال التعليم، حول تقرير اللجنة المشكلة من مجموعة من الخبراء لمراجعة وفحص امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2023، موضحًا حقيقة إلغاء بعض الأسئلة بعد تقديم التقرير الخاص بإلغاء بعض الجزئيات التي كان بها صعوبة في الامتحان.

وأكد وزير التربية والتعليم  أن ما يثار حول إلغاء بعض جزئيات أسئلة الكيمياء بعد تبين صعوبتها أمر عاري تماما من الصحة ، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص امتحان الكيمياء، ولم يتم إلغاء أيًا من الأسئلة، وأنه لازال في انتظار تقرير لجنة الخبراء العشر المنوط بهم فحص الامتحان ونموذج الاجابة .

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، علي أن الوزارة منحازة لمصلحة الطلاب ، وأنه إذا اتضح أن هناك سؤالا معامل صعوبته أكثر من المحدد له طبقا لمعامل التصحيح الإلكتروني الذي يحدد درجة فسيتم اتخاذ الإجراء المناسب الذي يراعي صالح الطلاب ، وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص .

ووجه وزير التعليم ، رسالة طمأنة لجميع الطلاب وأولياء الامور بعدم القلق علي حصولهم علي حقوقهم كاملة ، قائلا ،" لازم الناس تعرف أن هؤلاء الطلاب بمثابة أولادي تماما " .

يذكر أن شكى طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية من صعوبة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، مؤكدين أن الأسئلة صعبة وفى مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما دخل بعض الطلاب فى حالة من البكاء بسبب صعوبة الامتحان، موضحين أن الأسئلة جميعها غير مباشرة وخاصة اسئلة الكيمياء العضوية.

بداية الصفحة