توك شو

أغسطس أكثر سخونة.. الحكومة تكشف مفاجأة عن انقطاع الكهرباء|فيديو

كتب في : السبت 29 يوليو 2023 - 10:47 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أسوأ سيناريو للأزمة الحالية لانقطاع الكهرباء ستكون في أغسطس المقبل، وقد تمتد لمنتصف سبتمبر المقبل، موضحًا أن الغاز أحد مدخلات إنتاج الأسمدة وسيتم تعويض أصحاب المصانع بعد عودة الأمور لطبيعتها.

وقال نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه كلما تحسنت درجات الحرارة سوف يخفف الضغط على الاستهلاك من المازوت، موضحًا أن الأزمة الحالية متوقفة على انخفاض درجات الحرارة.

وأضاف نادر سعد، مساء اليوم السبت، أن العام الماضي كان الوضع مختلفا في ارتفاع درجات الحرارة والاستهلاك الطبيعي، موضحا أنه خلال الأزمة الحالية في ارتفاع درجات الحرارة نستهلك من 34 ألفا إلى 35 ألف ميجاوات يوميا من الكهرباء.

وتابع: الدولة توقفت عن استيراد المازوت من مارس الماضي بسبب ارتفاع أسعاره عالميا، بجانب وجود أزمة في الدولار، لذا اتجهت الدولة على الاعتماد على الإنتاج المحلي من المازوت، وتوجيه الدولار لشراء احتياجات المواطن الأساسية.

وأوضح نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن مصر تستورد "مازوت" بقيمة 300 مليون دولار من الخارج، للخروج من شهر أغسطس بأقل قدر من تخفيف الأحمال في التيار الكهربائي، كما أن المازوت المستورد من الخارج سيصل قريبا ويكفي استهلاكنا المحلي.

 

الحكومة تكشف مفاجأة عن انقطاع الكهرباء

بداية الصفحة