أخبار عاجلة

وفد الكونجرس للسيسي: ندعم كافة المساعي لتعزيز علاقات مصر مع أمريكا

كتب في : الاثنين 13 فبراير 2017 - 12:09 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

التقى، امس، الرئيس عبد الفتاح السيسي وفدًا من مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري دانا رورباخر رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروبا وأوروآسيا والتهديدات الناشئة، ومؤسس مجموعة أصدقاء مصر، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

 

رحب الرئيس بوفد مجلس النواب الأمريكي، مشيدًا بمجهودات النائب دانا رورباخر رئيس الوفد، وغيره من الأعضاء من أجل تدعيم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة.

 

وأكد أعضاء الوفد الأمريكي خلال اللقاء أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، وأعربوا عن دعمهم لكافة المساعي الرامية لتنميتها وتطويرها على مختلف المحاور خلال الفترة القادمة، ولا سيما عقب تولي الرئيس الأمريكي الجديد مهام منصبه رسميًا.

 

كما عبروا عن تطلعهم لزيارة الرئيس المرتقبة إلى واشنطن، مشيرين إلى ما ستمثله تلك الزيارة من فرصة جيدة للتباحث تفصيليًا حول سبل الارتقاء بالعلاقات، وتعزيز أطر التشاور والتنسيق بين الجانبين.

 

وأكد أعضاء الوفد الأمريكي في هذا الإطار ما تمثله مصر من شريك مهم للولايات المتحدة، مشيدين بجهودها على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف وما تتبناه مصر من سياسة فعّالة وجادة في هذا المجال.

بداية الصفحة