ثقافه وفنون

شريف حلمي يكشف مصير مذكرات عادل إمام وعودته للفن

كتب في : الاثنين 22 مايو 2023 - 2:41 مساءً بقلم : منى محمد مجاهد

 

كشف الفنان شريف حلمي، عن حقيقة كتابته لمذكرات الزعيم عادل إمام، وموقفه من عودته للفن مرة أخرى في الأيام المقبلة.

وقال "شريف"  بأنه يعرف الزعيم عادل إمام جيدًا وهو صديقه وتجمعهما علاقة طيبة، ولكنه لم يتم حتى الآن دراسة كتابة مذكراته بشكل جدي، قائلا: "أنا بحب التأليف، وشرف كبير أن أكتب مذكرات عادل إمام في الفترة المقبلة، ولكن لم يتم دراسة الموضوع بشكل جدي ولم أبدأ فيه حتى تلك اللحظة".

وحول إمكانية عودة عادل إمام إلى الساحة الفنية مرة أخرى، أجاب بأنه قد صرح مصدر مقرب من الزعيم باعتزاله الفن بشكل نهائي، وأنه قد اكتفى بما قدمه من أعمال فنية على مدار 60 عامًا تقريبًا، ويشعر بأنه قد قدم رسالته كاملة، ولكنه يعتقد أنه من الممكن أن يعود للساحة الفنية مرة أخرى من خلال عمل جديد.

وعادل إمام من مواليد 17 مايو عام 1940، وتخرج من كلية الزراعة جامعة القاهرة، ثم اتجه للتمثيل، واشتهر بأنه أبرز ممثل كوميدي عربي، وقدم العديد من أفلام الحركة والأكشن، ولكنه أيضًا تألق في الكثير من أدوار التراجيديا، كما قدم أفلامًا تواجه التطرف الديني أشهرها فيلم "الإرهابي"، كما قدم أفلامًا سياسية مثل النوم في العسل والإرهاب والكباب.

ويضم مشوار عادل إمام الفني أكثر من 130 فيلمًا و11 مسرحية و16 مسلسلا تليفزيونيًا.

وكان آخر فيلم لعادل إمام عام 2010 باسم "زهايمر"، وكان يناقش مرض ألزهايمر الذي يصيب كبار السن، ولذلك كثيرًا ما ظهرت شائعات في الفترة الماضية تؤكد إصابته به، وكان آخرها العام الماضي إلا أن أسرته والمقربين منه نفوا ذلك أكثر من مرة.

وكان آخر عمل فني ظهر فيه عادل إمام هو مسلسل "فالنتينو" عام 2020، ومن وقتها لم يظهر في أي أعمال فنية

بداية الصفحة