سياحة وطيران

الطيران المدني: تطوير أنظمة الملاحة الجوية لتحقيق السيطرة الكاملة على المجال الجوي

كتب في : الخميس 05 يناير 2023 - 2:23 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

ذكرت وزارة الطيران المدني أن الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية التابعة للوزارة تهدف إلي تطوير أنظمة الملاحة الجوية والاتصالات بما يحقق السيطرة الكاملة على المجال الجوى المصرى

وذلك من خلال التغطية الإدارية الكاملة مشيرة إلي أن خطة التطوير تهدف إلى تأمين المجال الجوي المصري وزيادة معدلات سلامة الحركة الجوية واستخدام أحدث التقنيات فى مجال الملاحة الجوية خاصة (الاتصالات، الملاحة، الرادارات).

وأضافت الوزارة أنه قد تم توقيع الاتفاقية الثنائية مع منظمة اليوروكنترول بهدف إحداث تغيير كلى في طريقة حساب مقابل الخدمات الملاحية حيث يتم الاعتماد على عنصر المسافة والوزن وسعر وحدة الخدمة طبقاً لتعليمات الإيكاو مما كان له أكبر الأثر في تعظيم الإيرادات. 

كما تم تشغيل (5) أنظمة إدارة حركة جوية و6 أنظمة اتصالات بمطارات برج العرب والأقصر وأسوان والقطامية وشرم الشيخ وتركيب (22) محطة رادارية لإدارة الحركة الجوية وتم تركيب أنظمة الإنذار الآلى والإطفاء التلقائي للحريق لمحطات الأقمار الصناعية والاتصالات بكل من مطارات أسيوط وأسوان ومرسي مطروح والغردقة وطابا.  

وأوضحت وزارة الطيران المدني أن الشركة تمتلك 19 جهازا ملاحيًا موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، وتساعد تلك الأجهزة على تحديد مواقع الطائرات وتسهيل الحركة الجوية من خلال منظومة الهبوط الآلي والتى تتميز بدقتها في تحديد مواقع الهبوط والإقلاع.

بداية الصفحة