منوعات

الأرصاد الجوية تحذر من موجة طقس بارد تبدأ الأربعاء وتوصى بارتداء ملابس ثقيلة

كتب في : الأحد 27 نوفمبر 2016 بقلم : مها البغدادى

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تظل درجات الحرارة دون تغيرات جوهرية اليوم الأحد، ليتراوح الطقس من معتدل إلى دافئ إجمالاً، قد يميل للحرارة نسبياً جنوب البلاد، ويبقى الطقس مائل للبرودة إلى بارد ليلا، على أن تنخفض الحرارة مرة اخرى يوم الأربعاء.

 

وتشير التوقعات إلى تأثر منطقة شرق البحر المتوسط بمنخفض جوى بداية من يوم الأربعاء وما يليه، ومعه كتلة هوائية باردة لتبدأ الحرارة انخفاضا تدريجياً من شمال غرب البلاد، ويتقدم ذلك الانخفاض ليشمل مناطق الجمهورية تباعاً ويكون أكثر تأثيرا فى اليومين التاليين مع أجواء باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلا.

 

وتبقى الأجواء جافة إجمالاً دون فرص مرتفعة لهطول الأمطار حتى منتصف الأسبوع، ومع بداية تأثير المنخفض الجوى المحتمل، يتوقع أن تتهيأ الفرص لهطول الأمطار على بعض المناطق الشمالية، سيتم تحديد نطاقها وشدتها فى بيان تصدره هيئة الأرصاد الجوية الأحد.

 

وتكون الرياح معتدلة حتى منتصف الأسبوع تزداد سرعتها خلال نصف الاسبوع الثانى و قد تعمل على اثارة الرمال أحياناً، وبالتبعية، تبقى حالة البحرين معتدلة حتى منتصف الأسبوع، و يضطرب البحر المتوسط لاحقا تحت تأثير المنخفض، ويضطرب البحر الاحمر كذلك وأن كان بشكل أقل.

 

 

من جانبه، حذر الدكتور وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، قائدى المركبات من الشبورة المائية الكثيفة والناتجة عن ارتفاع نسبة الرطوبة، مشدداً على ضرورة القيادة بحذر على الطرق السريعة.

 

وناشد سعودى فى تصريحات خاصة لـه  المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، خاصة فى الفترات المتأخرة من الليل.

بداية الصفحة