ثقافه وفنون

وزير الثقافة ينعي وفاة سيد حجاب

كتب في : الخميس 26 يناير 2017 - 12:21 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

نعي حلمي النمنم وزير الثقافة، وفاة الشاعر سيد حجاب، عن عمر ناهز الـ77 عامًا، داعيًا الله أن يدخله جنته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وقال الوزير، في تصريحات اليوم الأربعاء، إن سيد حجاب من شعراء جيل الستينات، فقد صهرته في شبابه محنة 67، وجعلته منحازًا للقضايا الوطنية والاجتماعية والسياسية، فاستطاع أن يصيغ بكلماته، كل أحداث الوطن، ووجدناه حاضرًا خلال ثورة25 يناير، و30 يونيو كما أنه صاغ ديباجة الدستور المصري.

وأضاف النمنم أن أشعار حجاب استطاعت أن تصل لكل إنسان مصري، حيث تغني بها كبار الفنانين والمطربين، كما كتب الكثير من تترات المسلسلات، وهو ما جعل له شعبية كبيرة بين المثقفين والأميين.

وقال وزير الثقافة: "رحم الله سيد حجاب فقد كان شاعرا مصريًا كبيرًا، ارتقي بالعامية فجعلها مقروءة للعالم العربي، وقد استطاع أن يرسم نبض الحياة المصرية بكلماته التي لا تنسي، فلا احد ينسي كلماته في مقدمة مسلسل بوابة الحلواني، وليالي الحلمية وغيرها من الأعمال الدرامية المتميزة".

كان الشاعر سيد حجاب قد توفى مساء اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 77 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفى المعادي العسكري، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة أمس.

بداية الصفحة