أخبار مصر

الرئيس ووفد الشيوخ الأمريكي يتوافقون بشأن خطورة الموقف الحالي وضرورة العمل للحيلولة دون اتساع دائرة الصراع

كتب في : الاثنين 23 اكتوبر 2023 - 5:28 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

شهد اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووفد من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي، حوارًا متعمقًا حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية.

حرص الوفد الأمريكي على الاستماع لوجهات نظر وتقييمات الرئيس بشأن تلك القضايا، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع في إسرائيل وقطاع غزة؛ حيث عرض الجانب الأمريكي رؤيته في هذا الشأن، وأطلع  الرئيس على نتائج زيارته لإسرائيل.

وتم التوافق بشأن خطورة الموقف الحالي، وضرورة العمل على الحيلولة دون اتساع دائرة الصراع الجاري، فضلاً عن ضرورة حماية المدنيين ومنع استهدافهم وتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة إحياء مسار السلام بالمنطقة. وثمن الوفد الأمريكي في هذا الصدد دور مصر في الحفاظ على السلام، واستضافتها لقمة القاهرة للسلام يوم 21 الجاري، وكذا دورها القيادي في ضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة. 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، وفدًا من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي، وعلى رأسهم السيناتور "ليندساي جراهام"، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

بداية الصفحة