إقتصاد وأعمال

قانون المرور الجديد:هؤلاء سيحصلون على ;رخصة.. ولكن بشرط

كتب في : الاثنين 13 مارس 2017 - 12:23 صباحاً بقلم : عبد العزيز عبد النبى

أكد العميد أيمن الضبع وكيل إدارة نظم معلومات المرور وأمين عام المجلس القومي للسلامة على الطرق أن مشروع قانون المرور الجديد به مواد ستكفل للمواطنين الذين لم يكن يسمح لهم في السابق استخراج رخصة قيادة حق الحصول على الرخصة ولكن بشروط.

 

وقال الضبع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عربيتي" المذاع على راديو مصر إن هناك بعض المصريين محرومين نهائيًا من قيادة السيارات، مثل المرضى وضعاف النظر والمصابون بالعشا الليلي أو كبار السن وغيرهم، هؤلاء سيكفل لهم القانون الجديد حصولهم على رخصة ولكن كل بحسب حالته.

 

فالمواطن الذي لديه "عشا ليلي" ولا يستطيع القيادة بشكل جيد أثناء ساعات الليل، سيتم منحه رخصة للقيادة نهارًا فقط، كذلك سيكون هناك رخصة للقيادة بالطرق الرملية دون المعبدة بالأسفلت، أيضًا سيكون هناك رخص قيادة محددة المناطق مثل السادس من أكتوبر والرحاب.

 

وكان المقدم عماد حماد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بإدارة مرور القاهرة، قد أكد في اتصال هاتفي مع "مصراوي" أن مشروع القانون الجديد لا يزال بيد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ولا يزال طور النقاش ولم يتم إقراره بعد.

 

وأشار حماد إلى أن القانون الجديد سيتم البت في أمره سواء بالإقرار الكامل أو الجزئي أو التوجيه بتعديل بعض مواده أو الرفض بنهاية الفصل التشريعي الحالي.

بداية الصفحة