توك شو

أحمد موسى يطالب بإعادة النظر في قرار منع صرف الأرز على بطاقة التموين

كتب في : الاثنين 28 اغسطس 2023 - 8:51 مساءً بقلم : أشرف عبد المولى

 

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر لا تواجه أزمة في إنتاج الأرز، ولدينا فائض من الإنتاج، موضحًا أن تصريح وزير التموين بعدم إضافة الأرز على بطاقة التموين للمواطنين، بسبب قيمة الـ50 جنيه المخصصة لكل مواطن، يطرح العديد من التساؤلات.

ووجه أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، عدة أسئلة لوزير التموين بشأن منع إضافة الأرز على بطاقة التموين، معقبا: «لو أسرة مكونة من 4 أفراد، إذا لها 200 جنيه سلع تموينية، ويجب ترك مساحة للأسرة لشراء ما تختاره، يا رب تشتري بيهم سمن أو زيت أو أرز».

وأضاف موسى، مساء اليوم الإثنين، أن المساحة المنزرعة بالأرز أكثر من 1.6 مليون فدان أرز، وفقا لتصريحات وزير التموين، وهي أكبر من الاستهلاك المحلي، ومنع إضافة الأرز على بطاقة التموين يطرح تساؤلات عدة نريد الحصول على إجابتها.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن مصر منعت تصدير الأرز لأنه من السلع الاستراتيجية، ومنع إضافة الأرز على بطاقة التموين لا يخدم المواطن، وشرائه من المجمعات الاستهلاكية بـ22 جنيه بدلا من 12 جنيه ببطاقة التموين لا يخدم المواطن.

ولفت أحمد موسى، إلى أن دعم السلع والخبز 127 مليار جنيه بالموازنة الجديدة، موضحًا أنه يجب إعادة النظر مرة أخرى في قرار رفع الأرز من بطاقة التموين.

بداية الصفحة