أخبار مصر

سكرتير اتفاقية المناخ :110 رؤساء و10 آلاف منظمة يشاركون في كوب 27

كتب في : الأحد 06 نوفمبر 2022 - 6:07 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ سيمون ستيل إن 110 من رؤساء الدول والحكومات سيشاركون في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة كوب 27.

و قال «ستيل» في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع سامح شكري، وزير الخارجية رئيس الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ كوب 27، بشرم الشيخ.

وأضافإن رؤساء الدول سيشاركون في عدد من الفعاليات.

وقال «ستيل» أن قمة المناخ يشارك بها 10 آلاف منظمة من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميا، بإجمالي 44 ألفا و174 مشاركا.

و أضاف ستيل أن بند الخسائر والأضرار الذي تم إقراره اليوم ضمن جدول الأعمال يعكس تقدما وسلوكا إيجابيا من جانب الأطراف المشاركة في المؤتمر.

و لفت إلى أن هذا البند كان مطروحا على مدى 30 عاما دون إقراره، مؤكدا أن إقراره في مؤتمر القمة يعد تأكيدا على حرص الدول الأطراف على التصدي للخسائر والأضرار.

وتستضيف «قمة المناخ» 6 اجتماعات دولية، تشمل القمة الرئاسية، التي تعقد على مدار يومي 7 و8 نوفمبر الحالي، ومؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، فضلا عن مؤتمر أطراف بروتوكول كيوتو، ومؤتمر أطراف اتفاق باريس، واجتماعات الهيئة الفرعية للتنفيذ، والهيئة الفرعية للمشورة العلمية والتكنولوجية.

بداية الصفحة