منوعات

بريطانيا .. تحذر رعاياها من السفر إلى مصر و5 دول أخرى

كتب في : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 12:49 صباحاً بقلم : منى مجاهد

نشرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية خريطة للأماكن المحظور زيارتها في الأعياد والعطلات القادمة؛ بعد الهجمات الإرهابية في تركيا وتفشي فيروس زيكا في البرازيل.

 

ومن أبرز الدول التي نصحنت الصحيفة بعدم زيارتها هي تركيا والتي يزورها البريطانيون لرؤية متاحفها والقصور والمساجد، ولكن بسبب الأعمال الإرهابية الأخيرة، وخصوصا على طول الحدود مع سوريا، أصبحت البلاد غير آمنة.

 

وكانت تونس أيضًا بقعة ساخنة للعديد من البريطانيين الذين يتمتعون بمنتجعاتها الرملية والثقافة والمناظر الخلابة، لكنها الآن واحدة من الوجهات التي يجب تفاديها بعد سلسلة من حوادث إطلاق النار والهجمات منذ يونيو 2015، وتنصح وزارة الخارجية البريطانية بعدم السفر إلى تونس.

 

وتعتبر تايلاند خيار شعبي لأولئك الذين يفضلون الحدائق المختلفة والمعابد ورحلات السفاري، وعلى الرغم من أن البلاد ما زالت مقصدا، لا تزال تايلند مكان مهددًا بسبب خطر انتقال فيروس زيكا.

 

وفي أغسطس من هذا العام، حدثت انفجارات متعددة في المناطق المأهولة بالسكان والسياحية، بما في ذلك المنتجعات في فوكيت وحثت السلطات المحلية الزوار على تجنب المنطقة.

 

وعادة ما يتوجه البريطانيين إلى مصر لزيارة الأهرامات والعديد من الماكن السياحية والمناظر الخلابة، لكن الهجمات المتكررة وارتفاع مخاطر الإرهاب جعلت ن مصر مكانا خطيرا للبريطانيين، بحسب التحذير.

 

وما زالت الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، محظورة بعد حادث الطائرة الروسية في شرم الشيخ في أكتوبر عام 2015.

 

كما انضمت اليونان وكولومبيا إلى المناطق التي يفضل عدم زيارته، ففي نوفمبر الماضي، ألقيت قنبلة يدوية أمام السفارة الفرنسية في أثينا من قبل اثنين من المارة على دراجة نارية.

 

وفي كولومبيا، ينتسر فيروس زيكا وهناك تهديد كبير بالإرهاب في بعض الأماكن.

بداية الصفحة