محافظات

إحالة 55 محضرًا بمخالفات في مجال المخابز والأسواق في الدقهلية للنيابة العامة

كتب في : الاثنين 08 اغسطس 2022 - 1:08 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الإثنين، أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والمحال ومنافذ بيع السلع الغذائية، والتموينية، والأسواق، أسفرت عن تحرير 55 محضرا في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، تقرر إحالتها للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاء ذلك، بعد تقرير السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والاسواق بمراكز ومدن نبروه، والمنصورة، وميت غمر، والمطرية، وأن المحاضر التي تم تحريرها عباره عن 14 محضر نقص وزن، و7 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، و4 محاضر تصرف في دقيق مدعم الكمية المضبوطة 32 شيكارة، و2 محضر عدم وجود قائمة، ومحضر عدم إعطاء بون للمواطنين، ومحضر عدم وجود ميزان حساس، و9 محاضر عدم إعلان عن الأسعار.

كما تم تحرير٢محضر عدم حمل شهادة صحية، و4 محاضر بيع بأزيد من السعر سجائر، و2 محضر تجميع سلع مدعمة، ومحضر تصرف في سلع  مدعمة، ومحضر مزاولة نشاط بدون ترخيص، و6 محاضر عدم ترخيص بالأوكازيون، وتم التحفظ على 20 كيلو سكر تمويني، وكميات من السلع التموينية، و120 لتر صابون سائل، و84 عبوة زيت وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

بداية الصفحة