محافظات

'مبادرة هنجملها'.. محافظ كفر الشيخ ورئيس الجامعة يزرعان الأشجار

كتب في : السبت 02 اكتوبر 2021 - 4:15 مساءً بقلم : محمد الشاملى

رصد اليوم، حملة هنجملها بجامعة كفر الشيخ، لزراعة الأشجار المثمرة أمام كليات الجامعة بحضور محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس، والقيادات التنفيذية، وأعضاء مجلس جامعة كفر الشيخ.

وشهدت الجامعة زراعة الأشجار المثمرة، منها زراعة شجرة زيتون باسم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزراعة شجرة ليمون باسم وزير التعليم العالي، وشجرة مانجو باسم وزير الشباب والرياضة، كما زرع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، شجرة مانجو، وزرع الدكتور عبدالرازق دسوقي، شجرة ليمون، وتشمل المبادرة زراعة جميع أنواع الأشجار المثمرة بالجامعة.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظة كفر الشيخ، أن المبادرة جاءت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرا لأهمية زيادة المساحات الخضراء في كافة المواقع، مشيراً إلى أن جامعة كفر الشيخ من أفضل وأولى الجامعات صديقة البيئة التي تحرص على زيادة المساحة الخضراء داخل الحرم الجامعي.

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة، كفر الشيخ، إن الجامعة حريصة على زراعة الأشجار وزيادة المساحة الخضراء بها لأهميتها في خلق جو ومناخ مناسب للطلاب، مؤكداً شكره للمحافظ ووزارة التعليم العالي على الدعم.

جاء ذلك على هامش " المهرجان الرياضي الأول للأسر الطلابية للجامعات المصرية، والعروض الرياضية من الجامعات  المستمر حتى 5 أكتوبر، والتي تشارك به28 جامعة مصرية، والتي تستضيفه جامعة كفر الشيخ.

بداية الصفحة