أخبار عاجلة

متحدث الرئاسة ووزراء الحكومة يهنئون المصريين بعيد الميلاد من العاصمة الإدارية

كتب في : الأحد 07 يناير 2018 - 12:41 صباحاً بقلم : ندى طاهر العدل

هنأ المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، وعددا من وزراء الحكومة المصرية، الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، عبر تقرير عرضه برنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية "النهار".

 

بدوره قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، إنه يهنئ الشعب المصرى والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، واليوم سيشهد افتتاح أكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط ونقول للأخوة المسيحيين: "كل سنة وهما طيبين وكل سنة فى تقدم ورخاء إن شاء الله".

 

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يتقدم بخالص التهنئة لقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وكافة أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد، وأشار إلى أنه من الجيد أن تشهد كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة قداس عيد الميلاد لأول مرة، تنفيذا لوعد الرئيس عبد الفتاح السيسى العام الماضى.

 

ومن جانبه أثنى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، على وعد الرئيس عبد الفتاح السيسى القاطع بتنفيذ كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة خلال عام وقيام الصلوات بها هذا العام، واحتفال جميع المصريين بهذا العيد.

 

وعلى جانب آخر قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن حضور وزراء الحكومة بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد ومشاركتهم هذا العيد، متمنيا أن يحل الخير والبركة على مصر فى هذا العام.

 

وأكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة دليل على انطلاق مصر على الجهود التى تبذل، لأن تكون على مصاف الدول التى تعمل بجدية للخروج إلى ما يحقق طموحات الشعب المصرى، مشيرا إلى أن إنجاز كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة عمل جليل يؤكد تلاحم الشعب المصرى ووحدته وتكاتف أبناءه وتحقيق مصلحته والانطلاق نحو مستقبل أفضل.

 

وأشار المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إلى أن عيد ميلاد السيد المسيح احتفال لمصر بأكملها، معبرا عن سعادته بالتواجد فى الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية، التى تشهد أول صلاة بها، وتابع: "مناسبة سعيدة جدا بمناسبة العيد وافتتاح الكاتدرائية الجديدة".

بداية الصفحة