عالم

بوريس جونسون يعلن اليوم تخفيف مزيد من القيود والسماح بالأحضان بدءا من 17 مايو

كتب في : الاثنين 10 مايو 2021 - 1:31 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 قالت صحيفة إندبندنت إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سيعلن اليوم الاثنين عن أحدث تخفيف لقيود إغلاق كورونا فى إنجلترا بدءا من 17 مايو، والتى ستمسح بحضن الأصدقاء وأفراد العائلة.

 وبدءا من الاثنين المقبل، سيتم السماح بإعادة فتح الصالات الداخلية للحانات والمطاعم للطعام والشراب، كما ستفتح دور السينما والفنادق أبواب أمام العملاء لأول مرة منذ أشهر.

 ومن المتوقع أن يعلن  جونسون عن الخطوة القادمة فى خارطة الطريق للحكومة للخروج من الإعلاق فى مؤتمر صحفى بداوننج ستريت مساء اليوم الاثنين.

 إلا أن جونسون يواجه ضغوطا متزايدة من قادة الصناعة ومجموعة من نواب المحافظين المتشككين من الإغلاق لتأكيد رفع كافة يود التباعد الاجتماعى بحلول 21 يونيو.

وقد حثت جماعة "التعافى من كوفيد" جونسون على التعهد مبكرا بأن كل الإجراءات سيتم إلغائها فى المرحلة الرابعة من خارطة الطريق كما هو مخطط له. وكتب النائب المحافظ مارك هاربر يقول إن هناك حاجة لتأكيد إلغاء التباعد الاجتماعى تماما بدءا من 21 يونيو حتى تعمل الشركات بشكل كامل وضمان أن يكون هناك طريق ذى اتجاه واحد للحرية كما وعد رئيس الحكومة.

وبدءا من 17 مايو، سيسمح للناس فى بريطانيا بحضن بعضهم البعض ولن يكون ارتداء أقنعة الوجه مطلوبا فى الفصول الدراسية المدارس الثانوية. وقال جونسون أمس، الأحد، أن البيانات تعكس ما نعرفه بالفعل، وهى أننا لن نسمح لهذا الفيروس بهزيمتنا. وقال جونسون إنه بفضل نجاح التطعيم ضد كورونا، يمكن الآن التطلع إلى إعادة الفتح بحذر ولكن دون رجعة. وأضاف أن هذا يعود إلى الالتزام الراسخ للشعب البريطانى، فنحن ننقذ الأرواح ونحمى خدمات الصحة الوطنية ونسيطر على الفيروس.

بداية الصفحة