العالم العربى

اعتراض صاروخ حوثي أطلق على مناطق مدنية سعودية

كتب في : الاثنين 11 يونيو 2018 - 12:25 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

اعترضت قوات الدفاع الملكي السعودي، صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي الإيرانية، مساء امس، من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جيزان في المملكة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إنه "في تمام الساعة الثامنة وتسعة دقائق (20:09)، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة."

 

وأوضح أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جيزان، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

 

وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.

 

وأضاف العقيد المالكي أن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231)، بهدف تهديد أمن المملكة  السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

 

كما شدد على أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان، يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

بداية الصفحة