رياضه

بايرن ميونيخ يلقن برشلونة درسا قاسيا ويبلغ نهائي دوري الأبطال

كتب في : الأربعاء 01 مايو 2013 بقلم : محمد فتحى

 تأهل بايرن ميونيخ الالماني الى الدور النهائي في بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد أن كرر انتصاره على برشلونة الاسباني وتغلب عليه 3-صفر في مباراة الاياب.

وكان بايرن تغلب بملعبه على برشلونة 4-صفر في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي الاسبوع الماضي ليفوز 7-صفر في مجموع المباراتين.

جاء الشوط الأول من المباراة متكافئا وهجمات الفريق البافاري المرتدة السريعة كانت الأخطر وكاد في أكثر من مناسبة أن يهز شباك أصحاب الأرض. أما الفريق الإسباني فقد وجد صعوبة كبيرة في الوصول الى منطقة جزاء الخصم ولم يشكل أي خطورة تذكر على مرماه على مدار 45  دقيقة باستثناء تسديدة المهاجم بيدرو رودريجيز القوية من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيمن التي أبعدها الحارس مانويل نوير الى ضربة زاوية وتسديدة تشافي هيرنانديز من داخل المنطقة التي اعتلت العارضة البافارية بقليل.

 وفي بداية الشوط الثاني قضى الهولندي آريين روبين على آمال البرسا في العودة من بعيد الى المباراة عندما أحرز الهدف الأول في الدقيقة الـ 48 بتسديدة رائعة من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة. ومن ثم عمق المدافع الكاتالوني جيرارد بيكيه جراح فريقه بتسجيله الهدف الثاني في مرماه خطأً بقذيفة صاروخية في المقص الأيمن بعد تمريرة عرضية رائعة من الفرنسي فرانك ريبيري من الجهة اليسرى في الدقيقة الـ 72. ليأتي بعد ذلك توماس مولر ويطلق رصاصة الرحمة على العملاق الإسباني بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى القريبة بعد تمريرة أخرى بالمقاس من فرانك ريبيري ليجدد الفريق البافاري فوزه على منافسه الإسباني.

وافتقد برشلونة  الذي كان يسعى مثل بايرن لنيل لقبه الاوروبي الخامس  لمواهب ليونيل ميسي الذي يتعافى من اصابة في عضلات الفخذ الخلفية وظل على مقاعد البدلاء. وفي غياب أفضل لاعب في العالم لم يشكل برشلونة أي تهديد على الاطلاق.

وقال يوب هينكس مدرب بايرن لتلفزيون زد.دي.اف "لعبنا مباراة رائعة لكن اداء برشلونة يختلف في غياب ميسي. الا ان هذه نتيجة لم يكن بوسع المرء أن يتوقعها. وأضاف أعرف فلسفة برشلونة ويفهم فريقي جيدا كيف ينفذ خططنا. المباراة كانت اصعب مما تشير اليه النتيجة وتحلى فريقي بالتركيز الشديد لأننا كنا نعرف قيمة الفريق الذي نواجهه.

اعرب اللاعب الهولندي الدولي آريين روبن، نجم بايرن ميونيخ الألماني، أن الفوز الساحق «7/صفر» حققه الفريق على برشلونة الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بينهما بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا يمثل نصرا وحدثا تاريخيا.

بداية الصفحة